الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قصر البارون تسكنه الأشباح ويدور حول نفسه.. مش حقيقة

قصر البارون تسكنه الأشباح ويدور حول نفسه.. مش حقيقة
قصر البارون تسكنه الأشباح ويدور حول نفسه.. مش حقيقة




كتب - علاء الدين ظاهر


كشف الدكتور محمد رشاد مدير عام آثار شرق القاهرة حقيقة الخرافات التى أطلقت على قصر البارون فى مصر الجديدة، خاصة أنه منذ التسعينيات وواقعة عبدة الشيطان التى حدثت فى القصر، أصبح القصر مادة خصبة للشائعات أنه مكان تسكنه الأشباح والعفاريت. . وقال رشاد لـ«روز اليوسف»: إنه من أبرز تلك الخرافات وأن القصر تدخله الشمس من جميع النواحى لأنه يدور حول نفسه 360 درجة، حتى أصبح القصر معروفا بأنه الذى لا تغيب عنه الشمس.
وتابع: ما أثير عن أنه مبنى على صينية و«رومان بلى» يدور عليه غير صحيح وخرافات، لأن جسم القصر وأساساته كتلة واحدة،كما أن القصر وقت بنائه كان موقعه على ربوة عالية والمنطقة كانت بمثابة صحراء ولم يكن يحيط بالقصر أى منشآت أعلى منه، وبالتالى تدخله الشمس من جميع الجهات ولا تغيب عنه.. وقال إنه فى منتصف التسعينيات كان القصر خاليًا ولم تكن عليه أى حراسة، وحينها دخله عبدة الشيطان، والجيران كانوا يسمعون أصواتا ولم يعلموا حينها أن بداخله أحدًا، ومنذ ذلك أثير أنه بداخل القصر عفاريت وأشباح تثير الجلبة والضجيج، وغير ذلك لا توجد به عفاريت كما أشيع.
وأضاف: عبدة الشيطان تركوا علامات وكتابات وشوهوا منظر القصر أكثر،ومنذ ذلك الحين لم يتم أى ترميم للقصر والكتابات والعلامات التى تركوها موجودة للآن، حتى بدأت وزارة الآثار قبل أيام مشروع ترميم متكامل للقصر يستغرق عامًا ونصف العام.