الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفتى القدس: أدعو على جمعة للصبر واحتساب أجره عند الله




أكد الشيخ محمد حسين مفتى القدس فى تصريحات لـ«روزاليوسف» عبر الهاتف من القدس المحتلة، أن الهجمة التى تعرض لها الشيخ على جمعة مفتى مصر لها دواع سياسية وأخشى أن يكون من وراء أهدافها ورقة يستغلها البعض فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وهو غرض دنيوى . وأشار إلى أنه لم يصدر أية فتاوى تحرم زيارة المسجد الأقصى ، وتحرم على كل مسلم أن يصلى فى المسجد الاقصى.
 
 
وحول صدور انتقادات من جماعات الاخوان والسلفيين قال: إن تلك الهجمة غير مبررة، وهناك عقاب كبير من عند الله لمن يصدر فتاوى ويحرم شيئا لهدف دنيوى وكسب تأييد الشارع المصرى، مؤكداً أن الاتهامات بالخيانة والعمالة هي تجاوزات يرفضها الدين الإسلامى .
 
 
وأضاف مفتي القدس: لو افترضنا أن تلك الأمور خلافية والكل يجتهد بها فلا يجوز إطلاق فتاوى باطلة ويجب على كل مسلم أن يزور مسجده ووطنه وأرضه، ونحن نعلم أن القادم إلى القدس هو قادم إلى أرض محتلة، ولكن تلك الزيارات تأييد للقضية الفلسطينية ونصرة للشعب الفلسطينى والعرب.
 
 
واعتبر مفتي القدس أن التذرع بقضية التأشيرة هو تشهير نرفضه فمن يذهب لدينه ولعبادته والتقرب إلى الله نرهبه بتلك الحجج، وطلب من الدكتور على جمعة ان يصبر وله الأجر والثواب عند الله ويحتسب تلك الانتقادات حسنات عند ربه فهو شخصية مرموقة ودافع من أجل السلام وتحرير المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى لذا لايحق لهؤلاء أن يخونوه وأدعو جموع المسلمين للتوجه إلى المسجد الأقصى وألا ينشغلوا بقضية التحريم والمسجد الأقصى هو بيت المسلمين جميعا ونحن فى انتظار تكرار تلك الزيارات قريبا من أجل نصرة المسجد الأقصى .