السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعم مصر يتبنى توصيات مؤتمرات الشباب تحت القبة

دعم مصر يتبنى توصيات مؤتمرات الشباب تحت القبة
دعم مصر يتبنى توصيات مؤتمرات الشباب تحت القبة




كتبت ـ فريدة محمد

طالب أعضاء بمجلس النواب، الحكومة بضرورة الاهتمام بتوصيات البرلمان، مشيدين بتوصيات مؤتمرات الشباب، يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه ائتلاف الأغلبية «دعم مصر» تبنيه توصيات مؤتمرات الشباب تحت القبة.
وقالت النائبة أنيسة حسونة عضو ائتلاف دعم مصر: «نطالب الحكومة ورئيسها بالمعاملة بالمثل أمام مجلس النواب أثناء عرض الموازنة العامة أو برنامج الحكومة أو حتى خطة الوزارات المختلفة، حيث لاحظ الجميع بتقدير وإعجاب العروض الرائعة والعلمية المبنية على أرقام وحقائق دقيقة أمام مؤتمر الشباب».
وأضافت حسونة: «كل وزير من الحكومة قدم عرضًا مفصلاً وواضحًا وملحقا به رسومات توضيحية، وملفات عرض تساعد على إيصال المعلومة وتساهم فى إيضاح خطة الحكومة أثناء اتخاذ القرارات، إلا أنه أمام البرلمان لا يتم العرض بهذا الأسلوب أو هذه الطريقة، وإنما يكتفى ببيان ورقى يحتوى فى بعض الأحيان على طلاسم يصعب على النواب من غير المتخصصين فهمها».
وأكدت حسونة أنها ستتابع الأمر مع رئاسة الوزراء لتحقيق ذلك بنفس المنهج، إن لم يكن أفضل لتحقيق رؤية الرئيس نحو مصر الحديثة.
‏وقال النائب محمد هانى الحناوى: «الرئيس عبدالفتاح السيسى أعطى الأمل للشعب المصرى العظيم فى مستقبل أفضل لهم وللأجيال المقبلة، خاصةً فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية وقدرة مصر على التغلب على المشاكل التى تواجهها»، مؤكدًا أهمية تصريحات الرئيس بشأن قدرة الدولة على توفير الوحدات السكنية للمواطنين.
وطالب الحناوى من حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الإسراع فى تنفيذ جميع التوصيات والقرارات التى سيصدرها هذا المؤتمر، موضحًا أن الشباب المصرى أكد قدرته على تحمل المسئولية، وأنه يمتلك قدرات كبيرة لتحقيق النجاح فى المواقع القيادية بجميع مؤسسات الدولة.
كما طالب النائب حسين أبوجاد، جميع المسئولين من وزراء ومحافظين وكبار الدولة، أن يتخذوا الرئيس قدوة فى بذل المزيد من الجهد والعمل بشفافية ونزاهة فى جميع مواقعهم.
وشدد النائب على ضرورة أن يعمل كل مواطن فى موقعه بكل جهد واخلاص حتى تنهض مصر لتتحقق آمال وطموحات المصريين، وحتى تكون مصر دولة قادرة على تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية فى جميع أنحاء البلاد.
وأعلن ائتلاف دعم مصر، أن المكتب السياسى سيترجم جميع التوصيات والقرارات التى أصدرها مؤتمر الشباب بالإسكندرية فى جلسته الختامية إلى مشروعات قوانين سيقوم بإعدادها ائتلاف دعم مصر وتقديمها إلى مجلس النواب لاقرارها فى دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، فى فصله التشريعى الأول والذى سيبدأ فى شهر أكتوبر المقبل.