الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

روسيا والولايات المتحدة على أبواب حرب باردة جديدة

روسيا والولايات المتحدة على أبواب حرب باردة جديدة
روسيا والولايات المتحدة على أبواب حرب باردة جديدة




موسكو – وكالات الأنباء


أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع فى «مجلس الاتحاد» الروسي، فرانتس كلينتسيفيش، أن التنسيق والتعاون الروسى الأمريكى فى مجال مكافحة الإرهاب سيكون صعبا، إن لم يكن مستحيلا.
وأشار كلينتسيفيش إلى أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات جديدة على روسيا قد يؤدى إلى دخول البلدين فى نفق مظلم أو حرب باردة جديدة.
وأضاف كلينتسيفيش «أعتقد أن السؤال الأساسى اليوم، ليس ما سيكونه الرد الروسى على العقوبات الأمريكية الجديدة، بل كيف ستؤثر هذه العقوبات على التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب».
وقال كلينتسيفيش «يجب على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن يعى إلى ما ستؤول إليه الأمور فى حال مضت الولايات المتحدة بهذه السياسة ضد روسيا».
واعتبر كلينتسيفيش أن هذه الإجراءات الأمريكية الأخيرة قد تؤدى إلى حرب باردة جديدة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية. وندد دبلوماسى روسى رفيع المستوى بإقرار مجلس النواب الأمريكى لعقوبات جديدة على روسيا، معتبرا إنه يهدد فرص تحسين العلاقات مع موسكو.
وصرح نائب وزير الخارجية سيرجى ريابكوف، «ما يحصل مناف للمنطق. معدو مشروع القانون هذا ومؤيدوه اتخذوا خطوة جدية نحو هدم آفاق تحسين العلاقات مع روسيا»، بحسب ما نقلت عنه وكالة «تاس» الرسمية الروسية. ويهدف مشروع قانون العقوبات الذى ينتظر إقراره فى مجلس الشيوخ الى معاقبة روسيا بعد اتهامها بحملة «تضليل وقرصنة» أثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى العام الفائت. وسبق فرض عقوبات على روسيا بسبب ضم القرم، واتهامها بالتدخل فى أوكرانيا.