الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ست خطوات للابتعاد عن ضغوط العمل والاستمتاع بالـ«ويك إند»




 
كلنا ينتظر عطلة نهاية الأسبوع للتخلص من ضغط العمل الشاق، والضوضاء التى نعانيها يومياً ونحن ذاهبون أو عائدون إلى ومن العمل، ولكن بعد انتهاء يوم الإجازة نكتشف أننا لم نستمتع بها، ولم نتخلص بعد من الضغوط والأفكار التى توتر أعصابنا من وقت لآخر، لذا حاولنا أن تستقى لكِ بعض الطرق لقضاء إجازة سعيدة بدون ضغوط وبدون معاناة.
 
1- استأجرى سيارة
 
إذا كنتِ تهوين متعة القيادة يمكنك تأجير سيارة لتستمتعى بها طوال اليوم، اذهبى بها إلى كل الأماكن التى تودينها، سواء أماكن التسوق أو التجميل أو الأماكن الترفيهية، فى هذا الوقت ستشعرى أن الحياة ملكك وحدك وأنتِ المتحكمة فيها لا سائق التاكسى الذى يقودك نحو مكانك المفضل ولا حتى قاطرة مترو الأنفاق التى تصيبك بالاختناق طول الوقت.
 
2- توقفى عن تناول الأغذية الثقيلة
 
لا تعتمدى فى عطلة نهاية الأسبوع على الوجبات السريعة المضرة بصحتك، فأنت تتناولين هذه الاطعمة الضارة المليئة بالكوليسترول طوال الأسبوع، لذا يمكنك يوم عطلتك الاستمتاع بطعام صحى وخفيف تستطيعى طهيه بنفسك، وعلى طريقتك الخاصة، وستجدى فى هذا الأمر متعة حقيقية لأنك ستغيرين من رتم حياتك ومن طبيعة طعامك أيضاً.
 
3- اصنعى قهوتك بنفسك
 
أعرف أنكِ اعتدتى على زيارة الكافيهات المختلفة من أجل تناول كوب القهوة اللذيذ الذى تحبينه، ولكن فى وقت الإجازة يمكنك صنع كوب القهوة لنفسك وبنفسك، وبالتالى ستوفرين مبلغا معقولا من المال كما أنكِ ستستمتعين بصنع يديكِ ايضاً، وهناك الكثير من المواقع الالكترونية التى يمكن أن تخبرك عن كيفية صناعة كوب لذيذ من القهوة فى دقائق معدودة.
 
4- استمتعى بحديث العائلة
 
عند الاستيقاظ صباحاً فى عطلة نهاية الأسبوع يمكنك الجلوس مع عائلتك لتناول افطار شهي، والتحدث فى أمور العائلة بعيداً عن مناخ العمل المرهق، وأحاديث المشاكل، كما يمكنك الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة التى من شأنها ضبط المود الخاص بكِ وستجعلك أكثر نشاطاً وإقبالاً على الحياة.
 
5- مارسى الرياضة 
 
يمكنك ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح الباكر فى احدى النوادى الرياضية أو الحدائق الواسعة، أو فى منزلك إذا تعسر لديكِ الأمر، كذلك يمكنك مشاهدة احد الأفلام السينمائية الهادفة، التى يمكن أن تنمى لديكِ قدرة أو توصل لكِ فكرة.
 
6- انفردى بنفسك
 
يمكنك الانفراد بنفسك بعض الشىء لعدد من الساعات فى غرفتك الخاصة، فيها يمكنك قراءة احدى الكتب للمفكر أو الكاتب الذى تفضلينه، كما يمكنك ممارسة بعض تمارين اليوجا التى تريح الأعصاب وتخفف حدة التوتر النفسي، أو الخلوة بالذات ومحاسبة نفسك على كل خطأ ارتكبتيه طوال الأسبوع ومحاولة تغيير نفسك للأحسن.