الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحـدى.. بدء تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب وتفعيل الحيز العمرانى

التحـدى.. بدء تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب وتفعيل الحيز العمرانى
التحـدى.. بدء تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب وتفعيل الحيز العمرانى




كتب - حسن أبوخزيم


كلمات واضحة بأهداف محددة، «لا وقت لنضيعه.. نريد أن نضع مصر على خطوات المستقبل بانتعاشة اقتصادية اجتماعية».. رسائل وجهها الرئيس شفهيا للحكومة فى مؤتمر الشباب بالاسكندرية وتلقتها حكومة شريف إسماعيل على الفور.
إذ قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن المؤتمر الوطنى الرابع للشباب، الذى استضافته محافظة الإسكندرية مؤخرا، كان ناجحا بدرجة كبيرة، واستعرضت الحكومة خلاله المحددات والأهداف الكاملة لاستراتيجية 2030 والمشروعات القومية المرتبطة بالإصلاح الاقتصادى.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، أن رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجه خلال فعاليات المؤتمر بمشاركة الشباب فى وضع وتنفيذ «استراتيجية 2030».
وأشار إلى أن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتوفير الإيرادات اللازمة لإنجاز المشروعات وخطط التنمية.
وأضاف، أن توجيهات رئيس الجمهورية تضمنت تكليف الحكومة بتقديم الدعم لمنتدى الشباب العالمى، المقرر أن تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل.
وبين رئيس الوزراء أن اجتماع الحكومة المقبل سيناقش ترتيبات عقد منتدى الشباب العالمى، إلى جانب بعض الإجراءات التى سيتم البدء فيها خلال الفترة المقبلة، والمتعلقة بزيادة الحيز العمرانى لمدينة الإسكندرية بواقع 18 ألف فدان، وتطوير المحاور الخاصة بها، واستكمال تطوير المناطق الخطرة، إلى جانب العمل على استعادة مدينة رشيد كمدينة أثرية خلال 3 سنوات.
وشهد مؤتمر هذا العام تحدث كل وزارة عن القطاع الذى يخصها فى إطار خطة التنمية المستدامة «مصر 2030»، فتحدث وزير الإسكان عن القضاء على العشوائيات، وتحدث وزير الصحة عن القضاء على الزيادة السكانية، ووزير التعليم عن تطوير منظومة التعليم.