الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

للمرة الثالثة.. انفجار الحوض العائم بالسويس




للمرة الثالثة.. شب حريق مروع فى الحوض العائم بمنطقة بورتوفيق بالسويس والتابع لترسانة السويس البحرية إحدى شركات هيئة قناة السويس، وسمع دوى انفجار ضخم أعقبه ارتفاع لألسنة اللهب وغطت سحابة من الدخان سماء منطقة بورتوفيق.
 
 
هرعت قوات الإطفاء والدفاع المدنى لموقع الحريق بمشاركة وحدات بحرية لمكافحة الحرائق من اتجاه البحر فى محاولة لإخماد النيران.
 
وأسفرالحادث عن وقوع عدد من الأصابات وقامت هيئة موانئ البحر الأحمر بالسويس بسحب السفن والقاطرات التى كان يقوم بحملها الحوض قبل اشتعال النيران فيه وتم ربطها برصيف ميناء بورتوفيق بالسويس وذلك بعد أن تم دفع عدد من القاطرات الخاصة بها من أجل سحب السفن التى يحملها الحوض العائم حيث إن هذه السفن كان يجرى لها عمليات إصلاح داخل ترسانة السويس البحرية ولم تكتمل.
 
 
وأكد مصدر مسئول بشركة ترسانة السويس البحرية، أن جميع السفن بحالة جيدة ولم تتأثر السفن التى كانت بالحوض العائم بأى خسائر، أثناء اشتعال النيران.
 
 
يذكر أن الحوض العائم تم انتشاله من قاع البحر منذ ما يقرب من 5 أشهر عقب تعرضه للانهيار والغرق فى منطقة بورتوفيق بالسويس المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس، والذى يعد ثالث أكبر حوض على مستوى الشرق الأوسط، و يبلغ طوله أفقيا ما يقرب من 40 متراً بقدرة تزيد على 800 ألف طن ولم يحدد حتى الآن سبب الانهيار والغرق وتصل حمولة الحوض العائم إلى 55 ألف طن.
 
 
وفى 16 فبراير من العام الماضى شب حريق مروع على عبارة للركاب، تابعة لشركه سما، فى أثناء إصلاحها على الحوض العائم «عتاقة» التابع لشركة ترسانة السويس البحرية.