الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغييرات واسعة فى صفوف الضباط والكفاءة هى المعيار فى حركة الداخلية

تغييرات واسعة فى صفوف الضباط والكفاءة هى المعيار فى حركة الداخلية
تغييرات واسعة فى صفوف الضباط والكفاءة هى المعيار فى حركة الداخلية




كتب - محمد هاشم


قالت مصادر أمنية مطلعة لروزاليوسف إنه خلال الساعات القليلة القادمة يعتمد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية الحركة العامة لوزارة الداخلية وذلك بعدأن أنهى قطاع شئون الضباط برئاسة اللواء محمد جاد مساعد وزير الداخلية للقطاع الحركة ومتوقفة فقط على اللمسات النهائية لوزير الداخلية.
وأضافت المصادر: أن الحركة هذا العام ستشمل تغييرات واسعة بين صفوف الضباط والقيادات، مشيرا إلى أن المعيار الرئيسى فيها هو الكفاءة والحرفية وأن التقارير الأمنية الخاصة برجال الشرطة عن أدائهم فى العمل ستكون حاسمة فى الترقيات وفى تولى المناصب القيادية.
وأشارت المصادر إلى بقاء اللواء محمود شعراوى مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطنى وذلك بعد النجاحات الكبيرة التى حققها القطاع فى توجيه الضربات للجماعات الإرهابية ولخلاياها والقضاء عليها ضبط الذئاب المنفردة من العناصر الارهابية.
وأشارت المصادر إلى بقاء اللواء جمال عبدالبارى مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام وذلك بعد النجاحات الكبيرة وإقتحام كافة البؤر الاجرامية بالمحافظات وشن الحملات الواسعة بأسيوط وسوهاج وقنا واقتحام البؤر الاجرامية بجميع المحافظات ومثلث الرعب بأسيوط.
ولفتت المصادر إلى أن قطاعًا حديثًا به 3 إدارات وهو قطاع مكافحة المخدرات والذى يشمل إدارة مكافحة المخدرات وإدارة مكافحة الهجره غير الشرعيه وإدارة مكافحة السلاح غير المرخص وهذه الإدارات شاغرة حتى يتم تعيين مديرين بها إضافة إلى بلوغ بعض المساعدين لسن المعاش منهم اللواء عادل رشاد مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن واللواء على عودة مساعد وزير الداخلية لشؤن الافراد واللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤن المالية.
وأشارت المصادر إلى أنه فى هذه الحركة سيتم ترقية دفعة 1986 إلى رتبة لواء ودفعة 1998 إلى رتبة عميد و1994 لرتبة عقيد ودفعة 2000 لرتبة مقدم ودفعة 2006 لرتبة رائد و2012 لرتبة نقيب و2016 لرتبة ملازم أول.