السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وحدات سكنية لمتضررى عقار الوايلى المنهار

وحدات سكنية لمتضررى عقار الوايلى المنهار
وحدات سكنية لمتضررى عقار الوايلى المنهار




كتب - بشير عبد الرؤوف


قرر محافظ القاهرة، المهندس.عاطف عبدالحميد، تخصيص 6 وحدات سكنية لسكان العقار المنهار بحى الوايلى، بديلا عن وحداتهم السكنية، فور الإنتهاء من إجراء البحث اللازم من جانب الحى وقسم الشرطة، وانتهاء إجراءات الحصر والإجراءات الإدارية اللازمة من الحى، كما قرر تكليف الحى بتشكيل لجنة لمعاينة العقار والعقارات المجاورة له لتحديد مدى تأثيبر العقار المنهار عليهم وعمل الصلبات اللازمة لتأمين المارة لحين الانتهاء من إزالة العقار بالكامل.
كانت غرفة العمليات المركزية، بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغا من الحى بأنه تم إخلاء العقار رقم 9 شارع الصيفى المتفرع من شارع ماهر بالوايلى من السكان، لخطورته الداهمة، وتوقع انهياره، وهو مكون من أرضى وخمسة طوابق متكررة تضم شقة واحدة بكل طابق، وقد تم إخلاء السكان واستضافتهم بدار  المواساة ولدى أقاربهم لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة، ولم يؤدى انهيار العقار إلى وجود أى اصابات بين السكان أو المواطنين.
ومن ناحية أخرى وافق المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة برئاسة محافظ القاهرة، المهندس.عاطف عبدالحميد، على اعتماد مشروع تخطيط المحور الخدمى الاستثمارى الجديد بمنطقة الأسمرات بحى المقطم وهى المنطقة التى كانت تمثل حرما لخطوط الضغط العالى، وتم نقلها منها وإعادة دفنها واستغلال حرمه بتكلفة 82 مليون جنيه، بتمويل من وزارتى الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى لصالح محافظة القاهرة وإعادة تخطيط المنطقة.
ولفت المحافظ إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مجمع مدارس على مساحة 4 أفدنة ومركز شباب بمساحة 11,5 فدان، إلى جانب إنشاء دار مسنين ودار تأهيل إعاقة بمساحة 1,2 فدان، بالإضافة إلى إنشاء مركز تدريب حرفى ومنافذ بيع منتجات على مساحة 1,2 فدان، كما سيتم تخصيص مساحة 8,6 فدان لإقامة منطقة استثمارية، إدارى وتجارى وبنوك، وسيقوم جهاز الخدمات الحكومية بتقدير قيمة الأرض.  
كما وافق المجلس على إقامة عدد من الخدمات بأرض النرش بحى منشأة ناصر، بتخصيص مساحة 3400 متر مربع لصالح هيئة الأبنية التعليمية، لإنشاء مجمع مدارس وتخصيص مساحة 1155 مترًا مربعًا لإقامة نقطة شرطة، بالإضافة إلى تخصيص مساحة 400 متر مربع لإنشاء نقطة إطفاء.
وأكد المحافظ أن إقامة هذه المشروعات جاء تلبية لرغبة أهالى المنطقة فى الحصول على هذه الخدمات ومنعاً لتعدى الخارجين عن القانون على هذه الأراضى.