الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

150 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية

150 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية
150 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية




كتبت - شيماء عدلى


يغلق موقع التنسيق الإلكترونى، غدا السبت، تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية، والذى بدأ منذ الثلاثاء الماضى  بحد أدنى  324 درجة فأكثر من الشعبتين العلمية بنسبة 79.02 %، وعددهم 112ألفا، والحاصلين بحد أدنى على 290 درجة فأكثر ومن الشعبة الأدبية بنسبة 70.73%  وعددهم 41 ألفا و 226 طالبا.
وكشفت القراءة الأولية للمجموع التكرارى للنتيجة. عن احتمالية أن تغلق كليات الهندسة عند 372 درجة بنسبة 91.1%، أما كلية الطب البيطرى، فمن المرجح أن يبلغ الحد الادنى لها 94.4%، اما كلية الحاسبات والمعلومات فيصل الحد الادنى لها، 89.6%، كلية الزراعة، من المرجح أن يبلغ الحد الادنى لها 77.9%، أما كلية العلوم فمن المرجح أن يبلغ الحد الادنى لها 79.3% بانخفاض عن العام الماضى والذى بلغ فيه الحد الادنى لها 79.9%، وكلية الالسن والتى بها اماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية، من المرجح أن يبلغ الحد الادنى لها 87.3% بانخفاض عن العام الماضى والذى بلغت فيه الحد الادنى لها  87.6%، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية 89.6% بانخفاض عن العام الماضى والذى بلغ 90%، وكلية الاعلام من المرجح أن يبلغ الحد الادنى بها 88.6% بانخفاض عن العام الماضى والذى بلغ 88.9%.
من جانبه أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم،والمشرف على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن عدد طلاب المرحلة الثانية الذين قاموا بتسجيل رغباتهم،بلغ 135 الف طالب وطالبة حتى الان، وذلك من اجمالى عدد طلاب للمرحلة الثانية بلغ 153227طالبًا وطالبة، حيث جاءت أعداد طلاب الشعبة العلمية 112 ألف طالب، والشعبة الأدبية 412 ألفا و26 طالبًا.
فى سياق متصل، أعلنت وزارة التعليم العالى، فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتباراً من غد السبت، حتى يوم الثلاثاء الموافق15/8/2017، وذلك بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.
 وتقرر  فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبنى المدينة الجامعية بعزبة سعد بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحرى بصفة عامة.فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط، بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلى بصفة عامة.
وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسى بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة.
اما الطلاب الحاصلون على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة، فيتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسى بالقاهرة فقط. كما تقرر الاستمرار بالسماح للطلاب بتسجيل عدد (60 رغبه) كما كان معمولاً به فى العام الماضى وذلك لإتاحة الفرصة امامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد والحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاذ الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الاعوام السابقة.