الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 شركات تطعن على انتخابات البورصة بسبب «التفويضات»

3 شركات تطعن على انتخابات البورصة بسبب «التفويضات»
3 شركات تطعن على انتخابات البورصة بسبب «التفويضات»




كتب - عبدالرحمن موسى

تلقت لجنة التظلمات بانتخابات البورصة، امس، احتجاجًا من شركات «عز الدخيلة للصلب» و «العز للسيراميك والبورسلين»، و«النصر للملابس والمنسوجات «كابو»، على انتخابات البورصة بالجولة الثانية على مقعد الشركات المقيدة وبورصة النيل فى عملية التصويت تتعلق بالتفويضات.
قالت مصادر خاصة إن اللجنة تلقت قبل اغلاق باب التظلمات بيوم اعتراضات من الشركات على عملية التفويضات، مشيرة إلى أن اللجنة سوف تقوم بفحص الاحتجاجات واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
كانت مصادر خاصة قد كشفت لـ «روزاليوسف» أن البورصة غير مسئولة عن مخالفات شهدتها انتخابات البورصة بالجولة الثانية على مقعد الشركات المقيدة وبورصة النيل فى عملية التصويت تتعلق بالتفويضات.
وكان أشرف الغنام مدير علاقات المستثمرين بمجموعة شركات عز «عز الدخيلة والجوهرة وحديد عز» اشتكى امس الاول من قيام واحد من الأشخاص بالتصويت بديلا عن المجموعة بالرغم من تفويض «الغنام» للتصويت عن المجموعة لصالح واحد من المرشحين.
وقالت المصادر إن الشكوى التى تضرر منها مسئول علاقات المستثمرين حول التفويضات خلال العملية الانتخابية لا دخل للجنة المنظمة والمشرفة على الانتخابات بها، حيث إن اللجنة تفترض حسنًا فيما يقدم لها من تفويضات لممثلى الشركات، وما دام شكل التفويضات مؤكدا صحتها لحين اثبات العكس، واشارت المصادر الى ان المتضرر له حق اتخاذ الإجراءات القانونية بما يتلاءم مع مصالحه.