الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمشى حافية.. «رجلـِك تحلَو»

أمشى حافية.. «رجلـِك تحلَو»
أمشى حافية.. «رجلـِك تحلَو»




كتبت - هاجر كمال

تعتقد السيدات أن السير بدون حذاء يضر بشكل قدميها ويعرضها لأخطار جلدية قد تنتج من دخول أجسام غريبة لها، إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك حيث أكدت أحدث دراسة علمية فرنسية أن المشى حافيا سواء فى المنزل أو على الشاطئ أو فى الريف يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويوزع الأكسجين فى كل أجزاء الجسم ويساعد على التخلص من السموم ويقوى عضلات السيقان والأقدام.
 كما أن له تأثيرا نفسيا إيجابيا حيث يشعر الأشخاص بالراحة النفسية عند السير بدون حذاء، وتعمل الأرض على امتصاص الشحنات الكهربائية الزائدة بالجسم.
وتنصح الدراسة بضرورة الاستفادة من الإجازة الصيفية للاعتناء أكثر بالجسم بعد إرهاقه طول فترة العام، خاصة الأقدام والسيقان، كما تنصح بترك أحذية الأقدام فى المنزل والمشى حفاة على الأعشاب فى الريف وذلك مع الحذر من السير على الأرض الجافة حتى لا يتسبب ذلك فى دخول أجسام غريبة للأقدام بطريقة غير مباشر.
ونصح القائمون على الدراسة بضرورة التنزه على الماء خلال الأيام الحالية وذلك للاستفادة قدر المستطاع بالفوائد المتعددة لمياه البحر حيث يحتوى ماء البحر على نسبة فيتامينات ومعادن مفيدة للأقدام.
وأكدت الدكتورة منى مهدى اخصائية الأمراض الجلدية على ضرورة الاعتناء بنظافة الأقدام بطريقة مستمرة وخاصة فى فصل الصيف لأن القدمين تكونان عرضة للأمراض الجلدية نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجو.