الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخطط قطر لإسقاط برشلونة

مخطط قطر لإسقاط برشلونة
مخطط قطر لإسقاط برشلونة




كتب  - محمد أبو الليل


أصبح الانتقال المحتمل لنيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان  حديث الساعة فى وسائل الإعلام المختلفة  خاصة فى ظل التزام اللاعب الصمت واكتفاء مسئولى برشلونة بالنفى فقط والتأكيد أن النجم البرازيلى مستمر مع الفريق الكتالوني.
ويبدو أن «الريمونتادا» التى حققها برشلونة على حساب باريس سان جيرمان فى دورى أبطال أوروبا لم تمر مرور الكرام على رجل الأعمال القطرى ناصر الخليفى مالك نادى باريس سان جيرمان والمعروف عنه بكرهه الشديد لبرشلونة .. لدرجة أنه يرفض فكرة تفاوض البارسا مع أحد لاعبى باريس سان جيرمان بدءاً بمحاولات ضم تياجو سيلفا سابقاً مروراً بالسعى للتعاقد مع ماركينيوس وصولاً للمسلسل الهابط بضم ماركو فيراتي.
وتأتى عقدة الخليفى من برشلونة بسبب اقصائه فريقه المتكرر من دورى الأبطال على يد البارسا فى أكثر من مناسبة آخرها الموسم الماضى .. لذلك قرر الخليفى الانتقام من برشلونة من خلال ضم البرازيلى نيمار الذى يعتبر مستقبل فريق برشلونة بعد الأرجنتينى ميسى الذى بلغ الثلاثين من عمره  ويبدو أن الخليفى تمكن من العثور على نقاط ضعف نيمار ليعرف تماماً كيف يستغلها.
وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن إدارة النادى الباريسى بقيادة القطرى الخليفى تبحث عن وسيلة للتحايل على لوائح اللعب المالى النظيف لإتمام صفقة نيمار،  خاصة أن الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع البارسا ضخم للغاية ويبلغ (222 مليون يورو).
ولفتت الصحيفة إلى أن ناصر الخليفى يدرس الاستعانة بشركة تمول الصفقة لتكون طرفًا ثالثًا  يخفف المبلغ المدفوع من خزينة النادى الباريسي.
كما  أكدت الصحيفة  أن الاتفاق بين مسئولى النادى الباريسى واللاعب البرازيلى شبه منته، حيث سيوقع نيمار على عقد مدته 5 مواسم وراتب سنوى قيمته 30 مليون يورو  خالصة الضرائب.
وإذا ما تمت الصفقة فانه وفقا للخبراء ستكون ضربة موجعة للبارسا وأشبه بمخطط لسقوط برشلونة لأن نيمار يعتبر هو المستقبل بالنسبة لعشاق البلوجرانا بسبب صغر سنه وهو اللاعب الوحيد فى العالم خلال الوقت الراهن الذى يستطيع خلافة ميسى فى مواصلة قيادة برشلونة نحو البطولات.
ويبدو أن نيمار سأم من لعب الدور الثانى فى برشلونة فى ظل وجود ميسى ويسعى لدور البطولة المطلقة من أجل خطف دائم للأضواء،  ولذلك فإن عرض باريس سان جيرمان المنتظر قد يجعله اللاعب الأعلى أجرا فى العالم، وهذه جميعا من الأمور التى تتوائم مع شخصية النجم البرازيلى صاحب الـ25 عامًا خاصة أن إدارة برشلونة رفضت أى تحسين فى عقد نيمار المبرم مؤخرًا،  والذى ضاعف فيه راتبه بعد أن كان يبلغ 7.5 مليون يورو سنويًا فى الوقت الذى بلغ قيمة راتب ميسى ثلاثة أضعاف ما يتحصل عليه نيمار وهو ما اثار سخط اللاعب السابق لسانتوس البرازيلى الذى جدد عقده مؤخرا مع النادى الكتالونى لكن بشرط جزائى قد يكون سببا فى ارتداء نيمار لقميص باريس سان جيرمان.