الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وثائق جديدة تؤكد تورط «تنظيم الحمدين» فى تمويل الإرهاب

وثائق جديدة تؤكد تورط  «تنظيم الحمدين» فى تمويل الإرهاب
وثائق جديدة تؤكد تورط «تنظيم الحمدين» فى تمويل الإرهاب




الرياض-  صبحى شبانة


فى ظل تصعيد محتمل، علمت «روزاليوسف» أن وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب سيعلنون عن قائمة جديدة للكيانات والشخصيات القطرية التى تمول التنظيمات الإرهابية، ووثائق تتضمن تورط أحد أعضاء تنظيم الحمدين فى تقديم الدعم اللوجيستى لتنظيم القاعدة فى تفجير برجى التجارة  بنيويورك،  فيما سمى بأحداث ١١ سبتمبر ٢٠١١.
  ويعقد وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب «مصر والسعودية والإمارات والبحرين» اجتماعهم الثالث  فى  العاصمة البحرينية المنامة، بعد غد الأحد، لدراسة الخطوات المقبلة لمواجهة الدعم القطرى للتطرف والإرهاب، بعد فشل الوساطات لحل الأزمة طيلة الفترة الماضية.
وفى إطار ازدواجية المواقف والتصريحات الصادرة عن واشنطن أكدت ندوة نظمها معهد هادسون للأبحاث فى واشنطن أن قطر تتحمل مسئولية الأزمة الحالية فى المنطقة، وأنه لم يعد مقبولا سكوت المجتمع الدولى عن سلوكيات استفادت منها منذ عام 1995.
وهاجم وزير الخارجية سامح شكري، خلال لقائه أمس الأول، بكريستيان كامبون رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسى مواقف بعض الدول الغربية المؤيدة لقطر، فى دعمها للإرهاب، مشيراً إلى أن هذه الدول «تأبى إدراك التأثيرات السلبية لتصرفات الأخيرة على استقرار المنطقة». وتطرق شكرى إلى الأزمة الخليجية، وقال شكرى إن مصر تحركت سوياً مع شركائها فى الدول العربية الإمارات والسعودية والبحرين للضغط على قطر لتصحيح مواقفها.
وأبدى شكرى الأسف من بعض المواقف الغربية التى تأبى أن تدرك مخاطر المواقف والتصرفات القطرية وتأثيرها السلبى على استقرار المنطقة، مؤكداً أنه لا يوجد أى تهاون أو تفريط مع من تلوثت يداه بدماء المصريين.