الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

والى: لا زيادة فى أسعار تذاكر حج الجمعيات

والى: لا زيادة فى أسعار تذاكر حج الجمعيات
والى: لا زيادة فى أسعار تذاكر حج الجمعيات




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


قالت غادة والى،  وزيرة التضامن الاجتماعى، إنها التقت مع أيمن عبدالموجود رئيس بعثة الوزارة لحج الجمعيات لهذا العام، لمتابعة آخر الاستعدادات الخاصة ببدء تفويج حجاج الجمعيات الأهلية للأراضى  المقدسة.
وأضاف والى، فى تصريحات صحفية ، أنها اطلعت على تقرير حول الانتهاء من كافة الاجراءات، وأن أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية سيغادر مطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة يوم 12 أغسطس المقبل، ويضم الفوج 750 حاجًا من محافظتى الجيزة وبورسعيد، على أن تتوالى الأفواج فى السفر تباعًا  حتى يوم 25 أغسطس المقبل.. وأشارت الوزيرة إلى أنه من المقرر أن يغادر أول فوج حجاج الجمعيات إلى مكة المكرمة يوم 18 أغسطس المقبل، والذى ينطلق من مطار القاهرة ويضم 1000 حاج من محافظتى الغربية وجنوب سيناء وكذلك الجمعيات المركزية.. ووجهت والى بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها مساعدة الحجيج على إتمام الشعائر وتقديم التسهيلات اللازمة لهم فى المطارات مع المتابعة المستمرة لهم بالمدينة المنورة ومكة، مع إيلاء رعاية خاصة لكبار السن وذوى الأمراض وكذلك التنسيق الكامل مع الجهات السعودية منذ وصول الحجيج لتيسير الخدمة لهم.. وأكدت أن جميع الحجاج التابعين للجمعيات والبالغ عددهم 12 ألف حاج سددوا تكلفة برامج الحج  ذات المستويات ‏الأربعة والمعلنة خلال شهر مايو ، مشيرة إلى نجاح الوزارة فى إبرام كافة تعاقداتها وسداد كافة الالتزامات المالية ‏الخاصة بموسم الحج وفقاً للتكلفة المعلنة لكل مستوى، وأن جميع الخدمات المقدمة للحجاج ‏سواء السكن أو الانتقالات بالأراضى السعودية أو المصرية قد تم حجزها مسبقًا ولا يوجد أى تغيير فى هذه التكلفة.
وأوضحت الوزيرة أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران لإصدار التذاكر اعتبارًا من الأسبوع المقبل وفق جداول سفر المحافظات، معلنة أنه  تم تخصيص مقر للشركة داخل مبنى وزارة التضامن الاجتماعى للتسهيل فى إنهاء الإجراءات وتسليم التذاكر لمندوبى المحافظات ليقوموا بدورهم بتسليمها للحجيج،  موضحة فى الوقت نفسه أنه لا صحة لما يتم تداوله فى بعض وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعى من زيادة أسعار تذاكر الطيران .
ومن المقرر أن تسافر بعثة الوزارة الرسمية للأراضى السعودية يوم 10 أغسطس المقبل.