الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 ملايين جنيه تتحملها السكة الحديد لنقل المواطنين للاستفتاء على مشروع الدستور




أكد سيد عيسى رئيس قطاع المبيعات بالسكة الحديد أن الهيئة ملتزمة بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بحجز التذاكر بالمجان للدرجة الثالثة وبنصف القيمة للدرجتين الأولى والثانية موضحا أن السكة الحديد تحملت تكلفة الحجز خلال انتخابات الرئاسة عندما تم الحجز بالمجان وبنصف القيمة لتسهيل انتقال المواطنين للإدلاء بأصواتهم حيث بلغ ما تحملته الهيئة نحو 1,750 مليون جنيه.
 
أضاف أن الهيئة من المتوقع أن تتحمل ما يزيد على 3 ملايين جنيه خاصة أن القرار خلال مرحلتى الاستفتاء موضحا أن الهيئة أصدرت تعليمات لصرافى التذاكر بتطبيق القرار لمنع دخول الموظفين فى اشتباكات مع الجمهور.
 
وفى سياق آخر ناشد المهندس حسين فضالى القائم بأعمال رئيس السكة الحديد المواطنين بالتزام العبور من الأماكن المخصصة للعبور حتى لا تتعرض حياتهم للخطر كما تناشدهم إعلاء المصلحة العليا للبلاد وعدم التجمهر على الخطوط حيث إن المتضرر الأول هو المواطن المصرى البسيط. فالهيئة القومية لسكك حديد مصر وقطاراتها وشبكتها الممتدة على طول البلاد هى ملك للمصريين جميعاً فلابد من الحفاظ عليها ومساعدتها فى أداء واجبها الوطنى.
 
أوضح أن حالات التعدى والتجمهر على خطوط السكة الحديد مستمرة خلال يومى 12 و13 ديسمبر ففى الساعة 9.20 صباحا أمس تلقينا بلاغ إبراهيم سعيد كمسارى الإسكندرية بأنه أثناء مروره سيراً بعد انتهاء عمله على منفذ نقرة كم 70/65 بين سنهور/ دمنهور – خط قلين/ دمنهور .