الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تسليم ترددات الـ«4G» خلال 15 يوماً و4 ميجا بايت الحد الأدنى لسرعة الإنترنت

تسليم ترددات الـ«4G» خلال 15 يوماً  و4 ميجا بايت الحد الأدنى لسرعة الإنترنت
تسليم ترددات الـ«4G» خلال 15 يوماً و4 ميجا بايت الحد الأدنى لسرعة الإنترنت




أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن إقامة المنطقة التكنولوجية فى برج العرب إتاحة الفرصة للتأكيد على أهمية استراتيجية الدولة لتوزيع والتنمية على محافظات والحرص على توطين تكنولوجيا المعلومات ونشر ثقافة الإبداع والتطوير مع استدعاء الروح الإيجابية لدى الشباب  وخلق ثقافة جديدة لدى الشباب.
أشار إلى أن وزارة الاتصالات تكلمت منذ سنوات عن مجموعة من التقنيات الحديثة المهمة التى سيكون لها تأثير كبير على نمط حياتنا ومنها قواعد البيانات وأهمية بالنسبة لجميع الوزراء والتخطيط الجيد لتحسين خدمات كل جهة حكومية ونحن كنا سباقين فى الحديث عن الشمول المالى وكذلك الكروت الذكية والمدن الذكية وإنترنت الأشياء وذلك منذ 3 سنوات ونجد هناك تبنيًا كبيرًا من جانب جميع مؤسسات الدولة.
جاء ذلك خلال تفقده للمنطقة التكنولوجيا ببرج العرب والانتهاء من أعمال 6 مبان تضم مبنى لريادة الأعمال والحصانة التكنولوجية ومبنى لخدمات المواطن وآخر لخدمات المعلومات للغير.
أوضح الاقتصاد الرقمى يعتمد بصورة اساسية على مجموعة من التقنيات ومنها تشجيع تحويل الأموال عبر قنوات الدفع الإلكترونى مشيرا إلى أنه سيتم خلال 15 يوم تشغيل خدمات الجيل الرابع للمحمول “4G”  بعد الانتهاء من تسليم الترددات الخاصة بالخدمة من جانب الجهاز القومى للاتصالات.
أشار بالنسبة لخدمات الإنترنت إلى أنه تم الاتفاق مع المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة للمصرية للاتصالات على تحديث الشبكات الأرضية ورفع الكفاءة وتحسين الخدمات ومضاعفة السرعة لتصل كحد أدنى للمستخدم النهائى لتصل إلى 4 ميجا بايت بنهاية العام الحالى  نظرا لأن رفع سرعة الإنترنت يعد أحد أهم المعايير لقياس مؤشرات  التقدم للدول  ونحن لا نريد أن تكون هناك سرعة إنترنت 512 كيلو بايت.
أضاف كلما زادت سرعات الإنترنت سيشجع ذلك الشركات على تقديم عروض جيدة وحزم متكاملة من الخدمات.