السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

روسيا: الكرملين يمنح 72 ساعة لمغادرة الدبلوماسيين الأمريكيين

روسيا: الكرملين يمنح 72 ساعة لمغادرة الدبلوماسيين الأمريكيين
روسيا: الكرملين يمنح 72 ساعة لمغادرة الدبلوماسيين الأمريكيين




موسكو –وكالات الأنباء

أعلن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، أنه لا حديث يجرى عن طرد دبلوماسيين أمريكيين من روسيا، وأن الولايات المتحدة هى من يحدد من يبقى للعمل فى روسيا ومن يوقف نشاطه، مؤكداً منح الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة للمغادرة كما تم التعامل مع الدبلوماسيين الروس.
وقال بيسكوف، أمس، «إنه خيار الولايات المتحدة، بالأمس، عندما تحدث بوتين»، مضيفًا: الدبلوماسيين والموظفين التقنيين الحديث يدور ليس فقط عن الدبلوماسيين، بالطبع لا يوجد هذا العدد من الدبلوماسيين، الحديث يدور عن الدبلوماسيين والشخصيات التى لا تتمتع بصفة دبلوماسية والموظفين فى مكان العمل من المواطنين الروس العاملين هناك».
وأضاف المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية، أن روسيا مهتمة بالتعاون مع الولايات المتحدة فى المجالات التى لها مصلحة وفائدة فيها.
وقال: «لقد قال الرئيس بوتين إننا دون شك نحتفظ بحق القيام بردة فعل إضافية ما، لكنه بخصوص إذا كان يرى أن ذلك ضرورى فى الوقت الحالي، قال إنه لا يرى الأمر كذلك، وذلك لأن روسيا مهتمة فى مواصلة التعاون مع الولايات المتحدة فى المجالات التى لدينا مصلحة وفائدة بها».
من ناحية أخرى، قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريس: إن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا، تضر بشركات أوروبية، وتتعارض مع القانون الدولي، داعية إلى تقديم إجراءات جوابية أوروبية.