الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هاكر» ينشر عبارات «بذيئة» بصحيفة قطرية

«هاكر» ينشر عبارات «بذيئة» بصحيفة قطرية
«هاكر» ينشر عبارات «بذيئة» بصحيفة قطرية




كتب - عمر حسن


حالة من السخرية انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد اختراق صحيفة «لوسيل» القطرية، وذلك بعد يوم فقط من اختراق صفحة المذيع الإخواني، معتز مطر، على موقع «فيس بوك»وتوثيقها بلفظ خارج، وتحول الأمر إلى أشبه بالنواح، بعد أن استضاف المذيع «المُخترق» نائب رئيس تحرير الصحيفة «المُخترقة» فى حلقة أول أمس ، من برنامجه المذاع على قناة «الشرق» الداعمة لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابي.
وقال محمد حجي، نائب رئيس تحرير صحيفة «لوسيل» القطرية، أثناء استضافته فى البرنامج عبر تقنية «سكايب» إنه تم اختراق الموقع الإلكترونى للصحيفة، واكتشاف ذلك بعد نشر «عبارات بذيئة» على حد قوله، من قبل «هاكر» إماراتي، وحينما سُئل عن تأكده من هوية منفذ عملية الاختراق، والدليل على كونه إماراتى الجنسية، جاءت الإجابة: «لم نتوصل بعد إليه وسنعلن عن هويته قريباً، ولكن بالتأكيد العبارات التى تم نشرها على صفحة الموقع الإلكترونى وهناك بعض المعلومات  سنعلن عنها بالوقت المناسب فى بيان صحفي»، مشيرًا إلى أن طريقة اختراق الموقع الإلكترونى لصحيفة «لوسيل» هى نفسها الطريقة التى تم بها اختراق وكالة الأنباء القطرية، على حد تعبيره.
وتوعد نائب رئيس تحرير الصحيفة بمقاضاة منفذ عملية الاختراق، قائلًا: «سوف نبدأ اتخاذ إجراءات لرفع دعوة قضائية دوليًا ولكن بعد الانتهاء من الجوانب الفنية لمعالجة الأمر»، وهو الأمر ذاته الذى أعلنه المذيع الإخواني، معتز مطر، بعد اختراق صفحته الشخصية، إذ توعد أيضًا إدارة «فيس بوك» برفع دعوى قضائية مضمونة على حد قوله.
ومن جهة أخرى يواصل المذيع الإخواني، محمد ناصر، مقدم برنامج «مصر النهارده» على قناة «مكملين» الإخوانية، إطلاق بذاءاته التى اعتاد على توجيهها، ولكن هذه المرة ليست تجاه الدولة المصرية وشعبها فقط، وإنما تجاه الدول العربية وشعوبها، إذ لم  يتورع «ناصر الإرهاب» من التطاول على تاريخ.
ويأتى ذلك ضمن السياسية الإعلامية الانتقامية التى تنتهجها وسائل إعلام جماعة الإخوان الإرهابية فى حق الدول الأربع المقاطعة لـ «إمارة الإرهاب» قطر، بسبب دعمها المادى والإعلامى للجماعات الإرهابية والمتطرفة.
وتابع «ناصر» هجومه خلال حلقة أول أمس  من برنامجه طاعنًا فى وطنية عدد من الشخصيات المناضلة، التى سطرت أسماءها بأحرف من نور فى كتب التاريخ المصرية وغير المصرية، إذ قال فى حق الزعيم الراحل محمد فريد: «درسنا فى التاريخ شخصيات عملها النظام القائم وقتها صدى ودوشة ومن الشخصيات دى محمد فريد.. أنا شخصيًا معرفش عمل ايه محمد فريد فى القضية المصرية»، كما طعن فى وطنية الزعيم الراحل مصطفى كامل بقوله إنه كان يحصل على أموال من الخديو عباس حلمى الثانى حتى يلقى الخطب ويعد مآدب الطعام للناس.
الخائن الهارب الى تركيا داعمة الأرهاب والإرهابين يتحدث عن الوطنين والشرفاء ويلق يعليهم التهم وهو من باع وطنة من أجل حفنة من الأموال.