الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكتل عمالى وبرلمانى لدعم «السيسى» لفترة رئاسية ثانية

تكتل عمالى وبرلمانى لدعم «السيسى» لفترة رئاسية ثانية
تكتل عمالى وبرلمانى لدعم «السيسى» لفترة رئاسية ثانية




كتب ـ إبراهيم جاب الله

قرر عدد من القيادات النسائية العمالية وأعضاء مجلس النواب، البدء فى حملة جديدة لدعم قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المرحلة المقبلة، والمطالبة بترشحه لفترة رئاسية ثانية فى انتخابات الرئاسة 2018.
ويبدأ التكتل العمالى الذى تقوده لجنة المرأة العاملة باتحاد العمال برئاسة النائبة مايسة عطوة سكرتير المرأة العاملة بالاتحاد وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أعماله اليوم بعقد مؤتمر فى مقر اتحاد العمال.
كما يضم التكتل عددا من النواب أعضاء ائتلاف «حب الوطن»، وهم محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس الائتلاف، وجبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بجانب عدد آخر من أعضاء البرلمان وقيادات نسائية فى اللجان النقابية بالشركات والمصانع.
ومن جهتها قالت النائبة مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وسكرتير المراة العاملة باتحاد العمال: «إن الملتقى العمالى الذى سيعقد اليوم فى مقر الاتحاد سيكون بمشاركة ما يقرب من 100 سيدة عاملة ونقابية، وذلك لدعم توصيات مؤتمر الشباب الذى عقد فى الإسكندرية مؤخرًا، وسيكون محاور الملتقى حول الزيادة السكانية والحقوق والواجبات للمرأة وما تم تحقيقه بدعم من القيادة السياسية».
وأشارت عطوة إلى أن هناك محاور أخرى فى المؤتمر تدور حول الخطط التى سيتم وضعها فى المرحلة المقبلة، بهدف التمكين السياسى والاقتصادى والاجتماعى للمرأة العاملة بجانب دعم الرئيس السيسى فى المرحلة المقبلة، باعتباره حقق الاستقرار السياسى فى ظل ظروف صعبة مرت بها البلاد على مدار عدة سنوات بعد ثورتين.
وأوضحت عطوة أن الرئيس استطاع مواجهة المشاكل بكل قوة، وأن ما يقوم به من إجراءات وإصلاحات اقتصادية، تكشف أنه وضع يده فى عش الدبابير، كما أن ما يواجهه من حرب داخلية وخارجية وهو صامد ومستمر بهذه الطريقة، تؤكد أن هناك إجراءات أخرى من أجل مصر مطالبة بدعم ترشح السيسى لفترة رئاسية ثانية.
يأتى ذلك فيما يقود عدد من النواب فى ائتلاف دعم مصر حملات مبكرة لدعم ترشح السيسى لفترة رئاسية ثانية، لاستكمال ملفات الاصلاح الاقتصادى خلال الفترة المقبلة حيث حددت المادة 142 من الدستور، كيفية قبول الترشح لرئاسة الجمهورية، وأوضحت أن من يرغب فى الترشح عليه الحصول على تزكية عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفى جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه.
كما بدأت بعض الأحزاب الإعلان عن مواقفها فى دعم ترشح الرئيس السيسى لفترة ثانية، منها حزب المصريين الأحرار الذى نظم احتفالية لدعم ترشح الرئيس بحضور عدد من نواب الحزب.