الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تحالف عربى ـ إفريقى لدعم ترشيح «خطاب» لليونسكو

تحالف عربى ـ إفريقى لدعم ترشيح «خطاب» لليونسكو
تحالف عربى ـ إفريقى لدعم ترشيح «خطاب» لليونسكو




أعربت مشيرة خطاب مرشحة مصر وإفريقيا لمنصب المدير العام لليونسكو أمس الاثنين عن شكرها للمسئولين السعوديين والإماراتيين والبحرانيين على إعلان تأييدهم لترشحها.
وقالت خطاب، فى تصريح لها أمس، إن هذا التأييد المقرون بتأكيدات على أعلى المستويات بتقديم كل المساهمات الممكنة لدعم الترشح والترويج له، إنما يعبر عن تنامى الثقة فى فرص مصر لنيل المنصب رغم صعوبة المنافسة، ولاسيما فى ضوء الالتفاف الإفريقى غير المسبوق وراء هذا الترشح.
ومن ناحيته، قال السفير محمد العرابى مدير الحملة الانتخابية، إن مرشحة القارة الإفريقية اختتمت زيارة ناجحة لباريس، حيث شاركت مع سامح شكرى وزير الخارجية فى لقاء مجمع ضم عددا من المندوبين الدائمين لمختلف المجموعات باليونسكو بهدف الترويج للترشيح، كما تم ترتيب لقاءات ثنائية لها مع بعض المندوبين الدائمين من مختلف المجموعات الجغرافية، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية مع عدد من المندوبين الدائمين الأفارقة للاتفاق على خطة التحرك الجماعية لدعم مرشحة إفريقيا فى الفترة القادمة، تنفيذا للقرار الصادر عن القمة الإفريقية الأخيرة.
وأضاف العرابى أن المندوب الدائم السعودى لدى اليونسكو التقى مرشحة القارة الإفريقية وبعضا من مستشاريها على عشاء عمل مطول استمر لثلاث ساعات تم خلاله، الاتفاق على خطة الترويج المشتركة للترشح فى الفترة المقبلة والإسهامات التى ستقدمها السعودية فى هذا الشأن.
ووجه العرابى خالص الشكر للمملكة العربية السعودية وللمندوب الدائم السعودية على روحهم الطيبة وعلى كل الأفكار البناءة التى طرحت لدعم الترشح، واعتبارهم أن الترشح المصرى ترشيحا سعوديا، كما وجه الشكر للإمارات والبحرين وكل الدول الإفريقية ومفوضية الاتحاد الإفريقى على حماسهم الشديد لدعم الترشيح وللترويج المشترك له.