الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة الأطباء : الإعلان عن كادر الأطباء خلال ديسمبر الجارى




أعلن الدكتور عبدالله الكريونى أمين عام مساعد نقابة أطباء مصر أمس أن النقابة تلقت وعدا صريحا واضحا من الحكومة بالإعلان عن كادر الأطباء خلال الشهر الجارى، مشيرا إلى أن الحكومة الآن عاكفة على إيجاد موارد لزيادة الإنفاق الصحى وتمويل كادر الأطباء.
 
وأكد الكريونى ضرورة رفع قيمة الضرائب المفروضة على المنتجات التى تضر بالصحة بشكل مباشر كالسجائر والكحوليات، وذلك كحل سريع لمشكلة عدم وجود موارد كافية لزيادة الإنفاق الصحى وتمويل كادر الأطباء والذى اتفقت جميع القوى والتيارات على ضرورتهما رافضا فرض أى ضرائب إضافية على السلع الاستهلاكية والخدمات التى يحتاجها المواطن المصرى البسيط. وأوضح أن النقابة تواصلت مع الدكتور أحمد عمر المتحدث الإعلامى بوزارة الصحة والذى نفى ما تردد عن تأجيل كادر الأطباء لمدة عامين مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وأنه لم تصدر أى تصريحات فى هذا الصدد عن الوزارة ، قائلا «إن الحكومة ملتزمة أمام نقابة الأطباء بما تعهدت به من إعلان الكادر هذا الشهر واتخاذ إجراءات سريعة لتمويل الكادر بداية من شهر يوليو المقبل».
 
ورحب الكريونى بقرار الحكومة برفع الضرائب على السجائر والخمور، مشيرا إلى أن ذلك جاء استجابة من الحكومة لجزء من حزمة المقترحات التى كانت قد تقدمت بها نقابة الأطباء.