الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البقالين» تشيد بدعم السيسى وتؤكد: رقابة مكثفة على الأسواق

«البقالين» تشيد بدعم السيسى وتؤكد: رقابة مكثفة على الأسواق
«البقالين» تشيد بدعم السيسى وتؤكد: رقابة مكثفة على الأسواق




تبدأ وزارة التموين اليوم تطبيق منظومة الخبز الجديدة والتى تقوم على  التحرير الكامل لمنظومة الخبز الدعم على أن يكون الدعم فى المرحلة الأخيرة المتعلقة بإنتاج رغيف الخبز.
 أشادت النقابة العامة لبقالى التموين، بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للدكتور على المصيلحى وزير التموين بشأن تطبيق منظومة الخبز الجديدة، اليوم، حيث تتضمن تحرير سعر القمح والدقيق لأصحاب المخابز والمطاحن بما يساهم فى وقف إهدار من 7 إلى 8 مليارات جنيه من المال العام والحفاظ على حقوق مستحقى الدعم وتثبيت سعر الرغيف بــ5 قروش للمواطنين. وقال وليد الشيخ، نقيب البقالين: إن الرئيس وجه أجهزة الدولة بضرورة التزام الجهات المعنية بتنفيذ منظومة دعم الخبز الجديدة وضرورة تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع للتأكد من عدم المغالاة فى الأسعار والتخفيف من الأعباء على المواطنين، خاصة من محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.
وأضاف الشيخ: إن الدولة ستقر منظومة جديدة للخبز تمنع سرقة الدقيق وتوفر ما بين 7 و8 مليارات جنيه من المال العام المخصص للدعم، مؤكدًا أن المنظومة لن تمس الجودة أو السعر والحجم، موضحا أن سعر الرغيف سيظل 5 قروش فقط ولن يتم زيادته نهائيًا.
كما عقدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أمس أولى اجتماعات مجلس إدارتها الجديد برئاسة الدكتور علاء الدين فهمى وعضوية كل من اللواء مجدى الشاطر نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور فاروق إسماعيل والدكتور أحمد الركايبى والدكتور أحمد أبواليزيد والمستشار إبراهيم عبدالغنى وعبدالرءوف سرور  وأحمد كمال.
ولقد استعرض الدكتور علاء الدين فهمى خلال الاجتماع الموقف المالى للشركة وتم اعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى الحالى بإجمالى إيرادات مستهدفة تبلغ نحو 28 مليارًا و440 مليون جنيه زيادة 278% عن الموازنة التقديرية للعام السابق المقدرة بنحو 10 مليارات و297 مليون جنيه.