الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطب البيطرى 94.8% والهندسة 90.4% والحاسبات 87.4%

الطب البيطرى 94.8% والهندسة 90.4% والحاسبات 87.4%
الطب البيطرى 94.8% والهندسة 90.4% والحاسبات 87.4%




كتبت ـ شيماء عدلى

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى عن انخفاض الحدود الدنيا لكليات المرحلة الثانية من الشعبتين العلمية والأدبية.
وأضاف عبدالغفار: إن الحد الأدنى لكليات الطب البيطرى بلغت 94.8% بانخفاض عن العام  الماضى بنسبة  ١.٥٪‏ والتى بلغت 96.4%، بينما بلغ الحد الأدنى لكليات الهندسة 90.4% بانخفاض عن العام، 10 درجات والذى بلغ   92.9%
فى سياق متصل بلغ الحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة، 89.1% بانخفاض عن العام الماضى 11 درجة والذى بلغ 92.7%، بينما بلغ الحد الأدنى لكليات الحسابات والمعلومات 87.4% بانخفاض عن العام الماضى 11درجة والذى بلغ 90.2% وأخيرا بلغ الحد الأدنى لكليات الفنون التطبيقية 90% بانخفاض عن العام الماضى بلغ 7درجات عن العام الماضى والذى بلغ 91.9%.
من جانبها تبدأ المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات يوم السبت الموافق  ١٢ أغسطس ويستمر ثلاثة أيام، بحد أدنى الشعبة العلمية والأدبية ٥٠٪ بمجموع درجات ٢٠٥ بإجمالى  عدد ٨٧٦٤٤ طالبًا وطالبة.
وعن أهم الأماكن بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة، وهى الشعبة العلمية كليات: «التعليم الصناعى، التربية طفولة، تجارة انتظام وانتساب، الآداب انتظام وانتساب، دار العلوم الاقتصاد المنزلى، الحقوق، كليات التربية الرياضية بنين وبنات، زراعة، التربية الموسيقية، تربية نوعية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات».
أما الأماكن الشاغرة لقسم الأدبى «التجارة انتظام وانتساب، الحقوق انتظام وانتساب، الخدمة الاجتماعية، التربية الموسيقية، التربية النوعية، آداب انتساب، التربية الموسيقية، التربية الرياضية»
فى سياق متصل بدأت التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، المناظر وغير المناظر بنسبة ١٠٪‏ وذلك ابتداء من اليوم  وحتى يوم الخميس وذلك وفقًا للشروط التى أعلنها المجلس الأعلى للجامعات.
وأضاف عبدالغفار: إنه لا توجد أى تحويلات ورقية، وسوف يتم الاعتماد على التحويلات الإلكترونية، ويتم التحويل لمرة واحدة فقط، على أن يتم المفاضلة بين الطلاب على أساس الحدود الأعلى.
من جانبه أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن مكتب التنسيق اكتشف شهادتين مزورتين بأوراق طلاب الثانوية العامة، خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعاملت بكل حزم وستقوم باتخاذ  الإجراءات القانونية ضد صاحبهما، مشيرًا إلى أن مكتب التنسيق يقوم بمراجعة جميع شهادات طلاب المعادلة وسيتم إبلاغ الجهات المعنية والنيابة ضد كل من تسول له نفسه حول تزوير الأوراق المتعلقة بشهادات التنسيق.