الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نسرين: سعيدة بعودة الحجاب للشاشة

نسرين: سعيدة بعودة الحجاب للشاشة
نسرين: سعيدة بعودة الحجاب للشاشة




كتبت - مريم الشريف

كشفت المذيعة نسرين عكاشة، مقدمة برنامج «كلام وسط البلد» على راديو مصر، عن امنيتها فى تقديم برنامج تليفزيونى خلال الفترة المقبلة، وفى ذات الوقت اوضحت ان الامر ليس سهلا.
واضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، إنها كى تخوض مجال التليفزيون لا بد ان تكون لديها فكرة برامجية قوية كى تقودها للأفضل من ناحية وللاحتفاظ بجمهورها الذى اعتاد عليها فى الإذاعة من ناحية أخرى.

وكشفت عن انها لو قدمت برنامجا تليفزيونيا سيكون اجتماعيا وإنسانيا، لان هذا المضمون استطاعت به تحقيق نجاح كبير لدى جمهورها، من خلال برنامجها الاذاعى «كلام وسط البلد».
وتابعت إن الإعلام يقع على عاتقه دور كبير فى تحسين سلوك الشارع المصري، والذى أصبحنا نشاهد فيه بعض مشاهد العنف، لافتة الانتباه إلى أن الإعلام لا يلتفت الى هذا الامر واذا هناك برنامج او اثنان يهتم بهذا الشأن فهى مجرد حالات فردية لا تؤثر، والمفترضتكون هناك خطط توعية اكبر من الإعلام بانتظام وتكرار وشكل مخطط له جيدا.
وعن تفكيرها فى الكتابة او التمثيل، علقت نسرين قائلة: «تجربة الكتابة ليست سهلة أن أقدم عليها حيث لا تتوافر لدى الجرأة الكافية للإقدام عليها، رغم أنه أحيانا تخطر بذهنى افكار للكتابة لكن لا تكتمل، وحتى إذا لدىَّ بعض من الموهبة عمرى ما هكون زى والدى».
واضافت: بخصوص التمثيل هذا الامر صعب بالنسبة لها، رغم انها شاركت فى مسلسل اذاعى بعنوان «وقيدت ضد الشيطان» خلال رمضان الماضى، حيث كان مسلسلا من انتاج راديو مصر وهو عمل درامى مثير، وشارك فيه مجموعة من المذيعيين وكانت تجربة جيدة بالنسبة لها، كما أن القائمين على المحطة أعجبوا كثيرا بالعمل.
وأشارت إلى أنها سعيدة بأن العمل ظهر بشكل جيد رغم الامكانيات الضعيفة التى استخدمت فيه، موضحة أن هناك مطالبات من الجمهور لها بتكرار التجربة.
وقالت: «أتمنى تكرار تجربتى فى تقديم مسلسل فى الاذاعة لأنها تستخدم خيال المستمع، لكن أرفض التمثيل على الشاشة لانها «مش سكتى» ولا احبها».
وعن مثلها الاعلى فى الاذاعيات، اوضحت قائلة: «ايناس جوهر اتمنى اكون نصفها ونهلة حامد ربتنى، هما اساتذتى الذين اضعهم امام عينى واتمنى اكون مثلهم».
ومن ناحية أخرى عبرت عن اعجابها بزيادة عدد مذيعات الشاشة اللاتى يرتدين الحجاب، حيث اكدت ان هذا يتوقف على فكر ادارة القناة والشكل الذى يريدونه، مشيرة الى ان المذيعة المحجبة اصبح لا يقتصر تقديمها على برامج دينية وانما اصبحت تقدم برامج سياسية واخبارا وبرامج اجتماعية ايضا، لافتة الانتباه الى ان فى ذات الوقت هناك قنوات ما زال لديها نظرة سطحية تجاه المذيعة المحجبة وترفضها.