الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرازيلى «ميراندا» لشباب الطائرة: أنا مصرى

البرازيلى «ميراندا»  لشباب الطائرة: أنا مصرى
البرازيلى «ميراندا» لشباب الطائرة: أنا مصرى




كتبت- فاطمة التابعى

 
وجهت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للكرة الطائرة  تحت 23 سنة، والتى ستستضيفها القاهرة خلال الفترة ما بين 18الى  26  أغسطس الجارى، الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسى، لحضور مراسم حفل افتتاح البطولة.
من جانبه أكد فؤاد عبدالسلام، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة الطائرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إنه فى انتظار رد رئاسة الجمهورية على  الدعوة، متمنيًا موافقة الرئيس على  الحضور ليكون بمثابة داعم  قوى للاعبين، والجهاز الفنى لتقديم أفضل ما لديهم خلال المباريات المقبلة، وليشعروا بالمسئولية الملقاة على عاتقهم، وبأهمية الحدث الذى يشاركون به. وشدد عبدالسلام على جاهزية اللجنة لإخراج البطولة فى أبهى صورها وتوصيل رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان، وأن بمقدورنا تنظيم أى حدث رياضي، مهما كان حجمه، وإخراجه بالشكل الذى يليق باسم مصر وريادتها على المستويين العربى والإفريقى، لافتًا إلى أن اللجنة، تسعى بكل طاقتها للاستفادة من الحدث بشتى السبل وفى جميع المجالات وأن الأمر بالنسبه له ولجميع اللجان، لايقف أمام كونه حدثًا رياضيًا فقط ولكن الجميع يسعى لأن يكون هذا الحدث بمثابة كلمة نوجهها لكل شعوب العالم، بأن مصر تستطيع فعل أى شىء.
أما  البرازيلى ماركوس ميراندا المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى فحرص على تحفيز اللاعبين وبث الروح داخلهم  هم والجهاز الفنى المعاون، قبل انطلاق المونديال، وذلك خلال الجلسة التى عقدها مع  اللاعبين، فى معسكر الإعداد المقام بالمركز الأوليمبى بالمعادى ، حيث بدأ حديثه لهم قائلاً حرفياً  : «من الآن نحن جميعاً  مصريون ، ومادمت مديراً فنياً لمنتخب مصر، فأصبحت واحدًا منكم، وغيرتى على المنتخب، لا تقل عن غيرتكم، وعليكم أن تعلموا جيدًا قيمة العلم الموضوع على صدوركم أثناء البطولة». وأضاف المدير الفنى: «إن تلك البطولة ستكون فارقة فى مشواركم فى الملاعب، وأمامكم طريقان لا ثالث لهما، أن تتعلق بكم الجماهير، التى ستزحف لمؤازرتكم، وتظل أسماؤكم محفورة فى أذهانهم وتصبحون جيلًا ذهبيًا لتلك اللعبة، أو تنساكم جماهيركم، ولا تتذكر لكم شيئًا قدمتوه بالمونديال، لذا فعلينا جميعًا أن نقاتل  لتقديم نتائج متميزة تجبر العالم على احترامنا»،،.
على صعيد متصل تسلمت اللجنة العليا المنظمة للبطولة «نظام إلكتروني»، من الاتحاد الدولى للعبة لتطبيق التقنية الحديثة، فى كشف أخطاء اللاعبين، خلال المباريات، ولمساعدة الحكام، فى اتخاذ القرارات الصحيحة، وضمان عدم تعرض أى فريق للظلم خلال المباريات. ومن المنتظر أن تقوم لجنة الأدوات والملاعب برئاسة اللواء على درويش، بإجراء بروفات على النظام الجديد، قبل بدء فعاليات تشغيله رسميًا فى مباريات البطولة، لضمان تطبيقه بكفاءة عالية أثناء البطولة. وتم الاتفاق بين الاتحادين المصرى والدولى على إعادة النظام للاتحاد الدولى عقب انتهاء البطولة، للاستفادة به فى أحداث دولية أخرى.
وأكد اللواء على درويش، أن النظام الإلكترونى الجديد، سيساعد فى كشف الأخطاء التى يصعب رؤيتها بالعين المجردة، وهو مثل الذى تم العمل به فى بطولة العالم الأخيرة لكرة السلة، والتى أقيمت فى القاهرة أيضًا.