السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أول مؤتمر صحفى للخشت: الرئيس وجهنا بتجديد الخطاب الدينى

فى أول مؤتمر صحفى للخشت: الرئيس وجهنا بتجديد الخطاب الدينى
فى أول مؤتمر صحفى للخشت: الرئيس وجهنا بتجديد الخطاب الدينى




كتبت - شيماء عدلى


قال دكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الجديد، شعارنا فى المرحلة المقبلة «الى النجوم من خلال المشقة» فأى تقدم أو تطور لابد من التخطيط وبذل الجهد، مشيرا عندما كلفنى سيادة الرئيس بتولية قيادة الجامعة كانت توجهات بأن تكون أولوية الجامعة تجديد الخطاب الدينى، والعمل نحو جامعة زكية لتطوير الجيل الثالث.
وأضاف «الخشت» خلال مؤتمر صحفى أمس الأربعاء للإعلان عن خطة تطوير جامعة القاهرة، إن العملية التعليمية مهمة للمجتمع المصرى، مشيرا أن إلى الأمن القومى للدولة المصرية ليس حماية الحدود فقط، بل هو التنمية الاقتصادية والعلمية للدولة. وتابع إن هناك خطة استراتيجية للجامعة سيتم العمل عليه لمواصلة التطوير الذى بدأه رؤساء الجامعات فى السنوات الماضية، موضحا أن هناك أسساً نظرية للخطة تعتمد على التطوير والتركيز على الفكر المستمر كون الفكر والعم هو قاطرة الأمم فى التقدم، وليس الاعتماد على العمليات التقلدية للتطوير.
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تسعى فى الفترة المقبلة نحو عمل اتفاقيات التوءمة مع الجامعات الأوروبية حتى يستطيع طلابنا التعامل فى خارج دون عمل معادلة لاننا سوف تحدث المناهج وفقا الدراسة بتلك الجامعات.
وأردف «الخشت» بالنسبة للتعليم المفتوح والمدمج فالجامعة انتهت من إعداد برامج كثيرة لتطوير الدراسة والمناهج حتى نستطيع أن نبدأ السنة المقبلة بفتح باب التقدم.