السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كهرباء القاهرة: 2 مليون كارت متابعة أمام منازل المشتركين لتسجيل الاستهلاك

كهرباء القاهرة: 2 مليون كارت متابعة أمام منازل المشتركين لتسجيل الاستهلاك
كهرباء القاهرة: 2 مليون كارت متابعة أمام منازل المشتركين لتسجيل الاستهلاك




كتب - سامى عبدالرحمن


كشف المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء عن انتهاء الشركة من طباعة 2 مليون كارت متابعة لوضعها أمام الوحدات السكنية والمحال التجارية ليتأكد للمواطنين من مرور القارئ لديه وتوقيعه أمام الشهر الذى يتوجه إليه للمشترك فى الخانة المخصصة لذلك.
وقال عارف فى تصريحات خاصة إن هذه الكروت تضمن للمشتركين إجبار قارئ العدادات على المرور الشهرى عليهم ووضع القراءة الصحيحة حتى يتسنى استخراج الفواتير وفقا لمعدلات الاستهلاك الفعلية.
وأضاف إن المشتركين يمكنهم الإبلاغ عن عدم توجه قارئ العدادات إليهم لتتم محاسبته ويسهل على رؤساء الإدارات على مستوى القاهرة معرفة المنطقة التى بها شكاوى عدم وجود قراءات فيها.
وأوضح عارف أن إجمالى مشتركى شركة شمال القاهرة يصل إلى 4.2 مليون مشترك موزعين فى نحو 22 إدارة عامة.. وأن ذلك جزء من حل مشكلات فواتير الكهرباء الخاطئة التى يعانى منها عدد كبير من المواطنين بتشديد الرقابة على العاملين بإدارة الكشافين كما أنه تم وضع أرقام تليفونات فى نهاية كارت المتابعة لتلقي شكاوى المواطنين.
وأشار عارف إلى أن هناك لجنة يتمثل دورها فى مقارنة آخر قراءة مسجلة بالكارت وما هو مثبت فى الفواتير ومحاسبة قارئ العدادات فى حالة وجود أخطاء.
كما استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلى بنك HSBC، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع.
رحب شاكر بممثلى البنك موضحاً أن هذا اللقاء يأتى تأكيدا على سعى مصر الدائم لمد جسور التعاون لتشجيع الاستثمار على أرضها، وكذلك سعى قطاع الكهرباء المصرى لفتح أسواق جديدة لجذب المستثمرين. وأضاف إن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول فى الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص فى مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكیة والربط الكهربائى، فضلاً عن تعزیز الشفافیة وتطبیق نظام الحوكمة.