الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك تحت المراقبة

الزمالك تحت المراقبة
الزمالك تحت المراقبة




كتب - وائل سامى

يستعد مجلس إدارة نادى الزمالك لانتخابات القلعة البيضاء المقرر لها نهاية العام الجارى وسط المنافسة بين بعض المرشحين وتجهيز كل مرشح نفسه على الوجه الأمثل ومحاولة تدعيم جبهته أمام باقى المنافسين.

قام المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك بوضع ما يقرب من 136 كاميرا داخل مقر النادى خلال الفترة الأخيرة من أجل التعرف على كل صغيرة وكبيرة داخل النادى وفى محيطه لزيادة التأمين وايضا فى محاولة منه لرصد كل ما يحدث والتعرف على تكتلات المعارضة ومؤيدى أحمد سليمان المرشح ضده فى الانتخابات على منصب الرئيس.
ولم يكتف مرتضى بذلك بل قام بتوصيل كل تلك الكاميرات بنظام عبر هاتفه المحمول حتى يتمكن من الوقوف على كل ذلك خلال تواجده خارج مقر النادى وهو فى منزله أو عمله الخاص.
وأبدى عدد من الأعضاء واللاعبين غضبهم من زيادة عدد الكاميرات واعتبروه غير مسبوق داخل مقر النادى خاصة أن الأمر لا يستدعى كل ذلك. ويعد الزمالك أول ناد مصرى يتعاقد مع شركة أمن متخصصة فى الفترة الحالية، والعقد بدأ من 10 يونيو 2017 لمدة أربع سنوات، مقابل 900 ألف جنيه فى السنة الواحدة.
من جهة أخرى اشترط المدرب البوسنى جمال حاجى المرشح لتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفًا للبرتغالى إيناسيو الذى رحل عن تدريب الفريق بعدما فسخ تعاقده بالتراضي، الحصول على 30 ألف دولار راتبا شهرياً و15 ألف دولار لمعاوينه فى حالة موافقة النادى الأبيض على التعاقد معه. وولد حاجى عام 1953 وبدأ مشواره الكروى لاعبا فى نادى فيلينج موستر الصربى منذ عام 1971 حتى 1980 ومن ثم لعب لنادى سوانسى سيتى الويلزي، فيما مثل المنتخب من عام 74 حتى 78.
وبدأ عمله التدريبى مع نادى الغرافة القطرى موسم 1992 حتى موسم 1999، وفى عام 2002 قاد العين الإماراتى ليعمل بعدها مع نادى الوكرة القطرى موسم 2003/2004، وكانت وجهته بعد ذلك الشباب الإماراتى موسم 2004/2005، ليعود بعدها إلى الدورى القطرى ويقود نادى قطر موسم 2006.
انتقل بعدها مدربا لنادى السيلية القطرى وفى موسم 2012 عاد للإمارات مع نادى أهلى الفجيرة ومن ثم عمل بنفس الموسم مع نادى الظفرة لينتقل بعدها إلى البحرين مع نادى الرفاع موسم 2013 ثم عاد إلى أهلى الفجيرة، وقاد المنتخب القطرى فى الفترة من عام 1997 حتى عام 2001، والمنتخب العراقى لفترة أخرى، وكانت آخر تجاربه مع نادى الفجيرة الإماراتى، وحصل من قبل على كأس الأمير مع الرفاع البحرينى، وقاد الفجيرة الإماراتى للصعود للدورى الممتاز.
وحصل حاجى على لقب أفضل مدير فنى فى الإمارات 2013-2014 وحصل على لقب أفضل مدير فنى فى قطر 1999.
يذكر أن أحد وكلاء اللاعبين عرض السيرة الذاتية للمدرب البوسنى على مجلس الإدارة لتولى تدريب الفريق الأبيض فى ظل بحث إدارة النادى على مدرب لتولى قيادة الزمالك.