الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضد الفساد.. حيتان «المال الحرام» فى مارينا

ضد الفساد.. حيتان «المال الحرام» فى مارينا
ضد الفساد.. حيتان «المال الحرام» فى مارينا




كتب ـ حسن أبوخزيم ـ والمحافظات


تمكنت هيئة الرقابة الإدارية فجر أمس من ضبط رئيس لجنة مكافحة التهرب الضريبى بمصلحة الضرائب المصرية عقب تقاضيه رشوة من أصحاب الشواطئ المؤجرة بمنطقة مارينا بالساحل الشمالى، مقابل غض البصر عن سداد مستحقات الدولة والتى تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات نتيجة الاستخدام المخالف للشواطئ.
وكشفت مصادر أن رئيس لجنة مكافحة التهرب الضريبى ويدعى «ص. ى. ص» طلب مليونى جنيه رشوة بعد مساومة أصحاب الشواطئ المؤجرة، والضغط عليهم وتهديدهم باتخاذ الإجراءات القانونية إذا لم ينصاعوا لرغباته وسددوا مبالغ الرشوة المطلوبة.
وأضافت: إن تلك المساومات والضغوط ظلت تحت رصد رجال الرقابة الإدارية حتى تمكنوا من ضبط المتهمين، ومبلغ الرشوة، حتى تم ضبط أحد المحاسبين القانونيين ويدعى « م.ح.م» أمام إحدى بوابات شواطئ مارينا بالعلمين وهو الوسيط فى الجريمة وبحوزته مبلغ الرشوة وقدره مليونا جنيه.
وتولت نيابة استئناف الإسكندرية التحقيق فى الواقعة، ومن المنتظر الكشف عن متهمين آخرين فى القضية.
وفى سياق ذى صلة، كشفت حملات الرقابة الإدارية على المحارق الطبية بمستشفيات المحافظات عن إلقاء المشارط الجراحية والسرنجات والكانيولا، الملوثة بالدماء على الأرض بعيدًا عن أماكن تخزين النفايات الطبية، وأن عدد المحارق لا يتناسب مع احتياجات المحافظات.
وأكدت الحملات سرقة الأهالى للتيار الكهربائى من المولد الخاص بمحارق النفايات، رغم أن أقرب منطقة سكنية تبعد مسافة 3 كيلو مترات.

التفاصيل ص5