الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأسطورة» و«الصغير» يتهربان من الضرائب

«الأسطورة» و«الصغير» يتهربان من الضرائب
«الأسطورة» و«الصغير» يتهربان من الضرائب




كتبت - إسلام عبد الرسول

تقوم مصلحة الضرائب حاليا بإجراءات لمواجهة التهرب الضريبى خاصة فى قطاع المهنيين وشركات تقسيم الأراضى والشركات التى تتعامل فى سوق خارج المقصورة.
وكشفت مصادر مسئولة لـ«روزاليوسف» أن القطاع يقوم بجهد كبير خلال الفترة الحالية لمواجهة التهرب الضريبى وفحص الملفات الضريبية التى يتوقع أن تشهد اختلافا بين القيمة التى قدرها الممول وبين حجم أعماله الفعلى.
وأضافت أنه تم اكتشاف حالات تهرب كبرى ما بين شركات وأفراد، وتم إعداد قوائم للعرض على وزير المالية لاتخاذ إجراءات الإحالة للنيابة بتهمة التهرب الضريبى، لافتة إلى وجود شركات كبرى تم اكتشاف تهربها من الضرائب.
وكشفت المصادر عن تهرب عدد من الفنانين من الضرائب وإخفائهم نسبة من إيراداتهم الحقيقية، حيث تم اكتشاف تهربهم من خلال فحص الملفات الضريبية والتحرى من مصادر التعامل للتحقق من رقم الأعمال الحقيقى.
وضمت القائمة الفنان محمد رمضان الذى تم اكتشاف تهربه من إجمالى إيرادات بلغت 25 مليون جنيه وجار حساب حجم الضرائب والغرامة التى سيتم اضافتها فى حالة التصالح، كما ضمت القائمة الفنان سعد الصغير الذى قدرت اجمالى الضرائب المتهرب من سدادها مع الغرامة 4 ملايين جنيه.
وتابعت المصادر أنه تم احالة القائمة لوزير المالية وسيتم التصالح مع الحالات التى تطلب التصالح مسددة الضرائب والغرامة المستحقة.
وأشارت المصادر إلى تصالح طارق نور مع الضرائب عن بيع اسهم وسندات فى البورصة خارج المقصورة دون سداد الضرائب عليها حيث سدد 22 مليون جنيه للتصالح مع الضرائب.