الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بكار»: السياسيون انسحبوا من التأسيسية من أجل مكاسب خاصة




عاب المتحدث باسم حزب النور «السلفي» نادر بكار على القوى السياسية عدم مشاركتها فى الدعوتين للحوار الوطنى اللتين دعا لهما رئيس الجمهورية د.محمد مرسي.والأخرى التى دعت لها القوات المسلحة لاحتواء الأزمة الراهنة، مشيرا إلى أنه يمكن اعتبار هذا الموقف محاولة للانقلاب على السلطة ورفض الحوار.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية بعنوان «اعرف دستورك» بحضور عدد من أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور وعدد من ممثلى حزب النور.
 
وشدد بكار على رفضه لأحداث العنف والقتل، مشيرا إلى أن تيار الإسلام السياسى لو كان فى صفوف المعارضة حاليا لتم وصفه بالإرهاب، مفسرا انسحاب بعض القوى من الجمعية التأسيسية للدستور بأنه محاولة لتحقيق المزيد من المكاسب السياسية.
 
بدوره أشاد القيادى بجماعة الإخوان المسلمين توكيل مسعود بمسودة الدستور الجديد المطروحة للاستفتاء، وقال: إنها تستلهم روح الشريعة، لافتا إلى بعض المحاولات النخبوية لتجهيل الشعب والتجريح فيه.
 
وأشار مسعود إلى حالة من عدم الاستقرار إذا رفض الدستور الجديد، على حد وصفه، ملمحا إلى بعض المحاولات لعدم منح الآخر فرصة للتعبير عن رأيه بالقبول أو الرفض.
 
على صعيد آخر بدأت ظهر أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الجولة الثالثة من الحوار الوطنى برعاية الرئيس محمد مرسى وترأسها المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية.
 
أوضح الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أنه سيعقد فى إطار الجولة الثالثة للحوار اجتماعان الأول: خاص بلجنة الخبراء التى تم اختيارها فى اللقاء الأول برئاسة الدكتور سليم العوا، وذلك لمناقشة المواد المقترحة للتعديل فى مشروع الدستور والتى تقدمت بها الأطراف المشاركة فى الجلسة الثانية، وأيضا لتحديد معايير الترشيح التى ستتبناها القوى السياسية عند اقتراحها لمرشحيها لاستكمال عضوية مجلس الشورى، لعرضها على رئيس الجمهورية حيث سيقوم مقرر اللجنة المهندس أبوالعلا ماضى بعرض تقرير عما تم انجازه.
 
وقال المتحدث ان الاجتماع الثانى الذى عقد عصر أمس يتعلق بالاجتماع الثالث للحوار الوطنى الذى يضم عددا من الأحزاب السياسية والرموز الوطنية والشخصيات العامة الشريكة فى هذا الحوار، وسيناقش هذا الاجتماع ما توصلت إليه لجنة الخبراء من نتائج.