الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وسط مخاوف قطرية.. انطلاق مونديال القوى بلندن

وسط مخاوف قطرية.. انطلاق مونديال القوى بلندن
وسط مخاوف قطرية.. انطلاق مونديال القوى بلندن




كتبت - فاطمة التابعى

تنطلق اليوم بالعاصمة الانجليزية لندن بطولة العالم لألعاب القوى للكبار وتستمر حتى 13 اغسطس الجارى بمشاركة2038 لاعباً ولاعبة من  أكثر من 200 دولة من أصل 24 أعضاء الاتحاد الدولى للعبة.. وعلى هامش البطولة افتتح اللورد سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولى  الاجتماع الـ 51 للجمعية العمومية والتى من المنتظر إن تناقش خلال جلساتها المقبلة قضية سحب تنظيم المونديال القادم 2019 من قطر على خلفية بعض الاتهامات بالفساد الموجهة للملف والتى كانت «روزاليوسف» قد كشفت عنها مؤخرا.
 وقال  كو خلال افتتاح الكونجرس: البطولة ستكون مذهلة، فاللاعبون لديهم أعلى معايير التأهيل، ويشارك بها أكبر عدد من الرياضيين المتنافسين كما أن لدينا أكبر عدد من التذاكر المباعة، ما يعنى أن بطولة لندن ستكون أكبر بطولات العالم من أى وقت مضى.. وأضاف كو: إننى فخور وأعتز كثيراً  بأن بلدى يستضيف أهم حدث فى برنامج مسابقات الاتحاد الدولى.
ومن المعروف أن بطولة العالم هذا العام سوف تشهد اعتزال الأسطورة أسرع رجل فى العالم الچاميكى يوسين بولت وعنه قال كو: «يوسين بولت عبقرى، لا أتخيل أى شخص بخلاف محمد على لديه هذا القدر من الأثر داخل أو خارج الرياضة».
جدير بالذكر أن مصر تشارك فى البطولة بحسن عبد الجواد لاعب الإطاحة بالمطرقة ومصطفى عمرو لاعب دفع الجلة.
وفِى المؤتمر الصحفى الذى عقد لبولت فور وصوله لندن أكد العداء الجامايكى أنه مستعد لمشاركته الكبرى الأخيرة فى بطولة العالم لألعاب القوى، وأيضا واثق من قدرته على الفوز مجددا بلقب سباق 100 متر.. شدد بولت على أنه يريد أن ينهى مسيرته التى استمرت لعقد من الزمان فى القمة، حيث يقام نهائى سباق 100 م غداً السبت، على الاستاد الأولمبى فى لندن، بينما يقام سباق 4×100 م تتابع بعده ببضعة أيام.
وقال بولت: «مازلت الأسرع دون شك، إذا ظهرت فى البطولات، أثق فى قدراتي، يمكننى القول إننى أسطورة، لقد أثبت ذلك، وأتمنى  قراءة عناوين الصحف  يوم الأحد بعد مشاركتى فى آخر سباق فردى كبير تقول «يوسين بولت يعتزل دون هزيمة»، هذا بالتأكيد سيكون العنوان الأبرز،  او «يوسين بولت الذى لا يمكن وقفه ولا يمكن هزيمته». وأشار العداء الجامايكى «إذا خسرت لن أغير رأيي، ولكن ذلك لن يحدث، السباق الأخير الذى سجلت فيه 95ر9 ثانية يظهر أننى أسير فى الطريق الصحيح». وتابع: «الأمر يتعلق بكيفية الحفاظ على أعصابك هادئة، إنه وقت الانطلاق، أنا مستعد لذلك».