الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«بنى سويف» تتحدى شرطة المسطحات بتشغيل المعدية المتهالكة

«بنى سويف» تتحدى شرطة المسطحات بتشغيل المعدية المتهالكة
«بنى سويف» تتحدى شرطة المسطحات بتشغيل المعدية المتهالكة




بنى سويف - مصطفى عرفة


كشفت تحقيقات نيابة الفشن بإشراف المستشار عماد على المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف أن المعدية النيلية «كفر درويش» التى شهدت سقوط سيارة ربع تحمل لوحات رقم (107278) نقل بنى سويف مما أدى إلى غرق 3 أشخاص واصابة اثنين تابعة للوحدة المحلية وصادر لها قرار وقف من شرطة المسطحات المائية لحين تلافى السلبيات وحررت الشرطة ضدها محضرى مخالفة تشغيل منذ 45يوما.
كان اللواء جرير مصطفى مدير أمن بنى سويف تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الفشن جنوب بنى سويف تفيد بانزلاق سيارة ربع نقل محملة بالركاب من أعلى معدية للنيل بقرية كفردرويش التابعة لمركز الفشن.
وأسفر الحادث عن غرق «غزال صلاح عبد الهادي» 45 سنة سائق السيارة و«إبراهيم محمد مصطفى» 60 سنة و«كامل حسن أحمد» 30 سنة جميعهم يقيمون بقرية الفنت التابعة لدائرة المركز واصابة اثنين اخرين هما مسلم على شرقاوى» 16 سنة مقيم قرية الفنت مصاب بكدمات وجروح و» أحمد مصطفى توفيق» 24 سنة مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج فى المخ تم نقلهم جميعا الى مستشفى الفشن المركزى وتم وضع الجثث فى ثلاجة الموتى تحت تصرف النيابة.
وجه المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف بمراجعة كل المعديات سواء الحكومية أو الأهالى والتى تنقل المواطنين على جانبى النيل من حيث التراخيض وصلاحيتها الفنية وإعداد التقارير الفنية فى هذا الشأن لاتخاذ مايلزم حفاظا على سلامة المواطنين.
وقرر محافظ بنى سويف صرف مساعدات عاجلة بواقع 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوف من ضحايا الحادث بالإضافة إلى صرف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة مع اتخاذ الأجراءات العاجلة لصرف معاش «تكافل وكرامة» لهذه الأسر.