الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شوقى» ينفى إلغاء الامتحانات بالصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية

«شوقى» ينفى إلغاء الامتحانات بالصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية
«شوقى» ينفى إلغاء الامتحانات بالصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية




كتبت - مينرفا سعد


نفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية، بداية من العام القادم، قائلًا:  أتعجب فى الحقيقة كيف يتم نشر معلومات مغلوطة كهذه رغم أن الهدف الرئيسى من المؤتمر الصحفى كان توضيح جميع الأمور حتى نتفادى التخمين أو نشر معلومات مغلوطة، مؤكدا أنه لم يذكر أى شيء عن إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى.
وكان شوقى، قد عبر عن رغبته فى تحويل نظام التعليم إلى تعلم لا يتمحور حول الامتحانات، وإنما يستمتع فيه الطفل بالحصول على المعلومة التى تبنيه باعتبار أن أول خمس سنوات فى حياة الطالب التعليمية ( ٢ رياض أطفال وثلاثة بالابتدائى) هى سنوات تأسيسية، وليس الهدف منها النجاح والرسوب إلا أنه لم يحدد تاريخ تفعيل هذا النظام  الذى غالبا ما سيكون موازيًا للنظام الجديد الذى يبدأ تطبيقه ٢٠١٨ على الصف الأول الابتدائى.
وفى سياق متصل أكد د. محمد عمر رئيس صندوق دعم المشروعات التعليمية، أن الوزارة تقوم حاليًا بمراجعة الاجراءات الخاصة بالمسابقة الداخلية لمحافظة البحر الأحمر والتى عقدت بشأن تعيينات المعلمين المساعدين، مؤكدًا أنه لن يتم اعتماد المسابقة إلا بعد الاطمئنان الكامل بأنها وفق القانون وتحقق مبادئ العدل والمساواة والشفافية الكاملة والمصلحة العامة لظروف المحافظة الحدودية.