الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ستوك سيتى «يرقص» الأهلى

ستوك سيتى «يرقص» الأهلى
ستوك سيتى «يرقص» الأهلى




كتب - عمر  عبدالحفيظ

أكد محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، أنه لم يتآمر من أجل إقصاء محمود الخطيب أو أى مرشح لدخول السابق الإنتخابى، وأن من يردد هذا الكلام هو من يمتلك عقلية تامرية.. وقال طاهر فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بالأمس: مجلس الأهلى الحالى هو أكثر من تعرض للهجوم على مدار تاريخ النادى، وإلى الآن نحن نتساءل من أفسد العملية الإنتخابية فى 2014 وتسبب فى حل المجلس المنتخب بإرادة الجمعيه العمومية، وأن من يتحدث عن إنتخابات الأهلى الآن لا يحب الكيان.
وعن اللائحة الاسترشادية قال طاهر: هذه اللائحة تفصيلية من اللجنة الأولمبية ولكن تجاهلت العديد من الأمور المهمة ولم يتم توضحيها أو ذكرها فى الشخص الذى سيخوض السباق الانتخابى فكيف لهارب من التجنيد أن يدخل الانتخابات ولماذا لم يتم النص على ضرورة أن يكون مصرى الجنسية والمؤهل.
وواصل رئيس الأهلى حديثه قائلًا: توجهنا إلى مجلس الشعب بدعوة من الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس لمناقشة اللائحة، وفوجئنا بعدم حضور رئيس اللجنة الأولمبية وحضور وزير الرياضة و3 أندية فقط، وهناك عضو مجلس شعب أخطأ فى حق الأهلى قبل أن يتدارك الأمر.
وشدد طاهر على أن اللجنة الأولمبية تحاول فرض اللائحة الاسترشادية على الأندية وأن هناك تهديدًا غير منطقى بحل بحل المجلس فى حالة إقامة الجمعية العمومية المزمع إقامتها الشهر الجارى على يومين لعرض اللائحة الخاصة التى أعدها النادى والتى تحتاج إلى 12.5 ألف عضو للتصويت عليها والعمل بها.
ومن ناحية أخرى يدرس مجلس إدارة النادى الأهلى، تكليف اللجنة القانونية بالنادى لتجهيز رد على ستوك سيتى فى حالة استمرار حالة التجاهل وعدم تحديد موعد على الأقل لإرسال الشيك الأخير فى صفقة رمضان صبحى، ومن المنتظر أن تبدأ اللجنة تسلم ملف ستوك من الأسبوع المقبل.
وتعاقد نادى ستوك سيتى مع رمضان صبحى فى الصيف الماضى، بـ5 ملايين يورو وحصل الأهلى على نصف المبلغ وتم الاتفاق عند توقيع العقد على إرسال الشيك الأخير نهاية شهر يوليو الماضى، وبدأ الأهلى التحرك سريعًا من أجل ضمان حقه، كما يضع الأهلى فى حساباته منح فرصة أخيرة للنادى الإنجليزى من أجل إرسال رد يفيد بموعد تحويل الملبغ قبل اتخاذ أى إجراءات قانونية.
واصل نادى ستوك سيتى الإنجليزى تجاهله لمخاطبات الأهلى، بشأن القسط الأخير فى صفقة  صبحى والبالغ 2.5 مليون يورو، وطبقا لبنود العقد كان من المفترض أن يرسل النادى الإنجليزى قيمة القسط الأخير يوم 31 من الشهر الماضى، وأرسل الأهلى خطابا يستسفر عنه عن موعد إرسال الشيك، وانتظروا الرد إلا أن نادى ستوك تأخر كثيرا فى الرد فى الوقت الذى أرسل فيه نادى ويست بروميتش الإنجليزى الشيك الخاص باستعارة أحمد حجازى، الذى انتقل رسميًا إلى صفوف الفريق على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.
وفيما يتعلق بالصفقات كثف النادى الأهلى مفاوضاته مع الإسماعيلى للتعاقد مع محمود متولى.
ويسابق الأهلى الزمن من أجل إنهاء الصفقة بشكل نهائى، قبل فتح باب القيد الصيفى فى مصر وإغلاق باب القيد الإفريقى لضمه إلى القائمة بعد الأزمة التى ظهرت فى خط الدفاع خلال البطولة العربية.