الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«طرق الأبواب» و«الرقم القومي» أدوات الإخوان لحشد «نعم»





 
 

اتهم د.محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين فلول النظام السابق بمحاولة انتاجه وهدم الشرعية وقال هناك أيادٍ خفية تعمل بليل تحاول هدم ما يُبنى من مؤسسات منتخبة لرغبة فى أنفسهم للنيل من استقرار البلاد وتقدمها وإعادة بناء مؤسساتها المنتخبة.
 
 
وتابع د.بديع  هم يريدون إحداث حالة من الفراغ الدستورى والتشريعى لإرباك المشهد السياسى ومتخذ القرار؛ لتظهر صورة غير حقيقية عن الشعوب وإدارتها لشئونها عبر ممثليها المنتخبين، ولإطالة أمد المرحلة الانتقالية وما يترتب عليها من تأثير مباشر على الوضع السياسى عمومًا والاقتصادى خصوصًا، وقال: «فستذكرون ما أقول لكم».
 
 
كما دشن حزب الحرية والعدالة فى محافظات المرحلة الاولى للاستفتاء عدة تحركات لضمان اكبر حشد من المؤيدين للدستور ابرزها حملة طرق الابواب واتاحة الحصول على مقر اللجنة من خلال الرقم القومى كما سجل الحزب اغانى وأناشيد للتصويت على الدستور بنعم.. وكثفت جماعة الإخوان المسلمين والسلفيون من تحركاتهما فى شوارع الإسكندرية ومساجدها من أجل الترويج للتصويت للدستور بـ«نعم» حيث يفاجأ المصلون فى المساجد عقب كل صلاة بأحد السلفيين يمسك بالميكرفون ويدعو الناس للتصويت للدستور بنعم لأن فى ذلك شرع الله.
 
 
وأكد الطاهر الهاشمى القيادى الشيعى ونقيب اشراف البحيرة  أن  إصرار جماعة الإخوان المسلمين على الاستفتاء لشعورهم بخسارة الشارع المصرى،كما ان هذا الاصرار يدل بما لا يدع مجالا  للشك أنهم سيطروا سيطرة كاملة على السجل المدنى بمصر.