الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيطرة على معمل تابع لداعش لصناعة المتفجرات بالموصل القديمة

السيطرة على معمل تابع لداعش لصناعة المتفجرات بالموصل القديمة
السيطرة على معمل تابع لداعش لصناعة المتفجرات بالموصل القديمة




بغداد - وكالات الأنباء

أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية أمس أنها سيطرت على معمل لصناعة المتفجرات وتطوير صواريخ جراد، ضمن مواصلة قوات الشرطة تطهير مدينة الموصل القديمة من مخلفات داعش.
وقال الفريق رائد شاكر جودت قائد قوات الشرطة الاتحادية فى بيان إن «الشرطة الاتحادية تواصل تطهير المدينة القديمة من مخلفات داعش، وتسيطر على معمل لصناعة المتفجرات وتطوير صواريخ جراد».
وأضاف جودت إن «القوات أيضًا استولت على كميات كبيرة من مواد الفوسفات المخفف والكلور والصودا الكاوية والسى فور، وهى كلها مواد تدخل فى تصنيع القنايل الكيماوية».
يذكر أن رئيس الوزراء العراقى والقائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادى، أعلن يوم 10 يوليو الماضى، النصر الكامل على «الدولة الإسلامية» [داعش الإرهابى المحظور فى عدد كبير من الدول بينها روسيا]، وتحرير مدينة الموصل بالكامل بعد معركة استمرت نحو تسعة أشهر.
وسيطر تنظيم داعش الإرهابى على مدينة الموصل فى عام 2014، وأحدث دمارًا هائلًا بالمدينة حيث نسف العديد من آثارها وأخرج طوائف من السكان إلى خارج المدينة، وما زال الآلاف من سكان مدينة الموصل يعيشون فى مخيمات النزوح فى انتظار العودة إلى قراهم المُهدمة بعد تطهيرها نهائيًا من مخلفات المعركة.
وتستعد القوات العراقية حاليًا مدعومة بمقاتلى الحشد الشعبى لخوض أكبر معاركها الفاصلة لاسترداد تلعفر، وهى المنطقة التى تمثل أكبر قضاء فى محافظة نينوى، والذى كان مزمعا إعلانه محافظة مستقلة قبيل اجتياح التنظيم الإرهابى له.