صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شركة "لكح" تخالف معايير الطيران المدنى وتعرض حياة الركاب للخطر

7 اغسطس 2017



كتب - محمد زكريا

فى الوقت الذى تتجه فيه مصر إلى كسب ثقة الشركات السياحية، وسعى الدولة بأجهزتها لتأمين القادمين لها، حصلت «روزاليوسف» على نصوص شكاوى تقدم بها أحد الطيارين بشركة «إير ليجر»، المملوكة لرجل الأعمال رامى لكح، إلى سلطة الطيران المدنى، كشف فيها مخالفات جسيمة ترتكبها إدارة الشركة، فى التشغيل، والصيانة، بهدف تحقيق أرباح سريعة حتى لو كان ذلك على حساب حياة الركاب وتعريض الرحلات للخطر.
الشكاوى تقدم بها الطيار أيمن سعيد فى يونيو الماضى، «وأدت إلى رفع شركة الطيران لاسمه من جدول التشغيل، لاعتراضه على ممارساتها غير القانونية» فند فيها المخالفات الخطرة التى تنتهجها شركة «إير ليجر»، ونرصد فى السطور التالية نص أبرز المخالفات كما وردت بالشكاوى.
«تشغل الشركة الطائرات فى رحلات دون تدوينها فى السجل الفنى للطائرات، وبالتالى لا تحتسب تلك الساعات ضمن وقت تشغيل الطائرات، وصيانتها وإهلاكها. عدم تدوين الشركة الأعطال فى السجلات الفنية للطائرة، ما يؤدى إلى طيران الرحلات بأعطال جسيمة تمثل تهديدًا حقيقيًا لسلامة الطائرات والركاب، تجدول الشركة الرحلات للطيارين والضيافة الجوية، بساعات تشغيل تفوق ساعات التشغيل القصوى المنصوص عليها فى لائحة تشريعات سلطة الطيران المدنى، فأصبح الطيارون يقلعون ويهبطون بطائراتهم وهم فى قمة إرهاقهم، وهذا مخالف لتشريعات سلطة الطيران المدنى الخاصة بساعات العمل». يذكر أن الشركة وقّعت مؤخراً اتفاقية تعاون مع الشركات السياحية اليابانية العاملة بالسوق المصرية، لتسيير 56 رحلة طيران شارتر من طوكيو إلى الأقصر، تبدأ أولى رحلاتها أكتوبر المقبل، إضافة إلى رحلات داخلية أخرى تسيرها الشركة بشكل دورى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss