الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نماذج مشرفة

نماذج مشرفة
نماذج مشرفة




تقديم النماذج الإيجابية هو دور مهم للإعلام وخلال الأيام الماضى اهتمت بعض برامج «التوك شو» بالنماذج الناجحة والمجتهدة فى العديد من المجالات وقدم برنامج «90 دقيقة» فقرة مع طالبة بكلية الطب تعمل كمصممة أزياء وتقوم بخياطتها.
ومن جانبها  قدمت الإعلامية إيمان الحصرى نماذج مشرفة  ببرنامج «مساء dmc» على قناة dmc عن مخترعين مصريين صغار حصدوا جوائز عالمية.
واستضافت «الحصرى»  الطالب أحمد أسامة، الحاصل على الميدالية الذهبية فى مسابقة «wicc» بكوريا الجنوبية، والطالبة سارة سعيد، الحاصلة على الميدالية الذهبية فى مسابقة «wicc» بكوريا الجنوبية، والطالب يوسف عمرو الحاصل على المركز الأول فى أولمبياد العلوم بأمريكا.
وشرح أحمد طريقة جديدة وحديثة لأسباب الإصابة بمرض «الدوالى» وطريقة التخلص منها، مؤكدا أن السبب الرئيسى لاهتمامه فى هذا الأمر لأن والده أصيب بهذا المرض فقرر علاجه خاصة أنه مرض منتشر عالميا.
ومن جهتها قالت سارة سعيد عن مشروعها الخاص بتوليد الكهرباء من الشمس والرياح، مؤكدة أن هذا النظام الجديد يحاول حل مشكلة الكهرباء فى مصر بطريقة سريعة وأقل تكلفة فى المصاريف دون أى مشاكل علمية.
وقال يوسف إن القاهرة من أكثر المدن تلوثاً على مستوى العالم، لذلك قرر أن يكون مشروعه فى توليد الطاقة ونظافة البيئة، لذلك قرر اختراع فلتر لتنقية الهواء حتى لا يزداد الأمر صعوبة وتعقيدا.