الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصيلحى»: المنظومة الجديدة تنتج 250 مليون رغيف يوميا

«المصيلحى»: المنظومة الجديدة تنتج 250 مليون رغيف يوميا
«المصيلحى»: المنظومة الجديدة تنتج 250 مليون رغيف يوميا




كتب - نشأت حمدى

 طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بالمهلة القانونية  التى  حددتها لأصحاب المخابز لسداد المبالغ المالية المستحقة لتأمين شراء الدقيق وفقا للمنظومة الجديدة التى تم إقرارها فى أوائل أغسطس الجارى.
وأكدت الوزارة أنها استجابت للاتحاد العام للغرف التجارية وعبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز وقررت مد مهلة دفع تأمين منظومة الخبز الجديدة لافتة إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من أصحاب المخابز  لليوم الرابع على التوالى،.حيث وصل معدل السداد إلى ما يزيد على 70 % من إجمالى المخابز التى تنتج الخبز المدعم.
 وقرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مد مهلة سداد تأمين المخابز ليومين.
وأشار إلى أن عدد المخابز البلدية المدعمة يزيد على 20 ألف مخبز على مستوى الجمهورية،  تعمل بأقل من 50% من قدرتها، وتوجد فى كل منطقة مخبزين أو 3 مخابز وفى حالة خروج أحدهم فإنه يقصر فى حق نفسه فقط.
وشدد على أن المنظومة الجديدة لدعم الخبز تهدف إلى إيصال الدعم المقدر بـ45 مليار جنيه لمستحقيه وتطوير صناعة الخبز والطحن التى تنتج نحو 250 مليون رغيف يوميا للارتقاء بجودة المنتج.
 ومن ناحية أخرى  تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة برئاسة اللواء أنور سعيد من ضبط مخزن سرى غير مرخص بالجيزة بداخله كميات كبيرة من السلع الغذائية التموينية وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المخزن المشار إليه ملك صاحب بقالة تموينية بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور يقوم بمزاولة نشاطه المؤثم قانونًا بتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية التموينية (السكر. الأرز . الزيت) المخصصة لأصحاب البطاقات التموينية وعدم صرفها للمواطنين وحجبها عن التداول فى الأسواق للاتجار بها فى السوق السوداء.