الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القبض على إرهابى «إسنا» خلال ساعات

القبض على إرهابى «إسنا» خلال ساعات
القبض على إرهابى «إسنا» خلال ساعات




بعد أن كشفت التحقيقات فى حادث الهجوم المسلح على كمين مرورى بمدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، المتورط الرئيسى فى الهجوم الإرهابى ويدعى عمرو سعد عباس إبراهيم والشهير بعمرو الشويخ من مواليد 18 نوفمبر 1985، ومقيم بالأشراف البحرية – الشويخات – مركز قنا بمحافظة قنا، والذى شارك فى قتل أمين الشرطة «محمد البى» والمواطن «محمد عبد الماجد الخطيب»، وإصابة 3 مواطنين آخرين.
شهدت شوارع مدينة إسنا جنوب الأقصر، انتشارا أمنياً مكثفا وتم تعليق صور الإرهابى على حوائط المدينة.
أكد مصدر أمنى أن المتهم الإرهابى المتورط فى هجوم الأقصر، التكفيرى الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم، الشهير بعمرو الشويخ، من أبناء مقيم بمحافظة قنا، ومتورط فى عدد من العمليات الإرهابية الأخيرة، وهناك عملية حصار شديد عليه ومن المتوقع القبض عليه خلال ساعات.
وأضاف أن عمرو سعد، هو قائد الخلية التى نفذت من قبل الهجوم على كنيسة مارمرقس فى الإسكندرية، ومارجرجس بطنطا، والكنيسة البطرسية بالعباسية، إضافة للهجوم على كمين النقب بالوادى الجديد، ويعتبر العقل المدبر لعدد من الحوادث الإرهابية، ومتورط فى تكوين عدد من الخلايا العنقودية المكونة من عناصر تكفيرية إرهابية.
حيث إن العناصر التكفيرية المنفذة للعمليات تابعة لـ«ولاية الصعيد»، التى أسسها ويديرها التكفيرى الهارب، عمرو سعد عباس، الذى يتلقى التعليمات من ولاية طرابلس الداعشية بليبيا، ويتمتع بعلاقات قوية مع مجلس شورى المجاهدين بدرنة الليبية، التابع لتنظيم القاعدة، ويقوده سالم دربي، وهشام العشماوي، وعمر رفاعى سرور، ويقوم بعمليات مشتركة بالتنسيق بين قيادات التنظيمين لاسيما أن غالبية المتمركزين فى هذه المناطق عناصر جهادية سابقة مرتبطة بتنظيمات الجهاد المصري، وظلت فترات طويلة داخل سجون مبارك، ولديها ثأر ترغب فى تنفيذه، بغض النظر عن الجهات المنفذة.
وأكد المصدر، أن عمرو سعد تلقى تعليمات فى الفترة الأخيرة، بضم عناصر جديدة، وخلايا تكفيرية من محافظات بنى سويف، والفيوم، والمنيا، وقنا، وأسيوط.