الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس «النواب» يفتتح عين شمس التخصصى بـ«العبور»

رئيس «النواب» يفتتح عين شمس التخصصى بـ«العبور»
رئيس «النواب» يفتتح عين شمس التخصصى بـ«العبور»




القليوبية ـ حنان عليوه


افتتح الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مستشفى جامعة عين شمس التخصصى والذى أقيم على مساحة 21 ألفا و575 مترا مربعا وبتكلفة 100 مليون جنيه، رافق رئيس مجلس النواب خلال الافتتاح كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من الوزراء السابقين، وأعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية من الشرطة والجيش.
وقال محافظ القليوبية: إن المستشفى يحتوى على قسم للطوارئ وعدد من العيادات الخارجية ووحدة للمعامل الطبية تضم أحدث التقنيات العلمية ووحدة الأشعة المتكاملة ويوجد به جهاز أشعة مقطعية وجهاز أشعة موجات فوق صوتية وجهاز الإيكو وجهاز الأشعة العادية.
وأشار المحافظ إلى وجود جناح خاص للعمليات بجميع أنواعها، ووحدة للرعاية المركزة سعتها 11 سرير رعاية وقسم داخلى يحتوى 22 سريرا لافتا إلى أن المستشفى يضم وحدة مناظير الجهاز الهضمى ووحدة تفتيت حصوات الحالب والكلى، وخلال الافتتاح أثنى محافظ القليوبية على المستشفى والخدمات الطبية المقدمة على أعلى مستوى بالإضافة إلى موقعه المتميز والذى يخدم جميع اهالى محافظة القليوبية والمناطق الصناعية بالخانكة.
وفى سياق آخر أكد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» أن مدن المحافظة يوجد بها العديد من الأماكن الاستثمارية وقلاع صناعية ضخمة، موزعة فى مدن شبرا الخيمة والمناطق الصناعية بالعبور والصفا والشروق بالخانكة وقليوب والقناطر الخيرية، وتتميز المحافظة بكونها معقلا للصناعات خاصة الغزل والنسيج بشبرا، والزجاج والكيماويات والصناعات الغذائية والسيارات والأسمدة والالكترونيات وتكرير البترول.
أما عن النشاط الزراعى فتشتهر المحافظة بتنوع انتاجها الزراعى خاصة الخضر والفاكهة، كما تضم المحافظة اماكن أثرية عديدة اهمها مدينة القناطر الخيرية.
وأضاف المحافظ أن موقع المحافظة المتميز كملتقى لشبكات خطوط المواصلات الرئيسية لجميع محافظات الوجه البحرى.
وأوضح المحافظ أنه تبلغ مساحة الأراضى المنزرعة بالمحافظة ١٩٢ ألفا و٩٥٢ فدانا بنسبة ٨١٪ من اجمالى المساحة الكلية بالمحافظة وبنسبة ٣٪ من اجمالى المساحة المنزرعة بالجمهورية.
ولفت المحافظ إلى وجود مشروع طرح اراض للاستغلال الصناعى للاماكن الشاغرة وغير المخصصة بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة، بلغت ٦٢ ألف م٢ على مساحة ٦ قطع، حيث تتوفر بها المرافق مؤكدا أن هناك مناطق تصلح للاستثمار بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة على مساحة ٦٦ ألف م٢، ومنطقة الثلث مليون كتكوت بالخانكة على مساحة ١٩٥٠٠ م٢.
وتابع عشماوى: إنه جار إنشاء مجمع صناعى للصناعات الصغيرة لشباب المستثمرين بقرية عرب العليقات بالخانكة على مساحة حوالى ٣٦ فدانا كصناعات حرفية.
وأشار محافظ القليوبية إلى أن مشروع إنشاء مصنع فى كل قرية من قرى المحافظة تقوم على صناعة الغزل والنسيج أو الصناعة التى تشتهر بها القرية المطلوب انشاء المصنع بها، وضمت مساحات مختلفة على حسب المشروع. كما توجد بورصة الدواجن المصرية بمدينة بنها.