الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكابيتانو فى قفص الاتهام

الكابيتانو فى قفص الاتهام
الكابيتانو فى قفص الاتهام




كتب - عمر عبدالحفيظ


عادت أزمة تجديد عقدى حسام غالى وعماد متعب، لتلقى بظلالها مرة أخرى، خلال الساعات الأخيرة، بعد الحديث عن وجود مفاوضات من النصر السعودى مع الكابيتانو للتعاقد معه فى صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده الموسم الحالى، وأكد الإعلام السعودى حسم الصفقة بشكل رسمى، وهو ما حرك المياه الراكدة فى أزمة تجديد عقد غالى، حيث قرر الأهلى تفعيل العقد الذى وقع معه قبل ثلاثة أشهر بشكل رسمى على أن يتم تقديم العقد الجديد للجبلاية لتوثيقه، وإعلان استمرار اللاعب موسما آخر مع الفريق الأحمر، ويعقبه إعلان اعتزاله رسميا لكرة القدم، واستفاد متعب بالتبعية من أزمة غالى، حيث تم الاتفاق على تفعيل عقده بشكل رسمى، لإسدال الستار حول هذه الأزمة.
ووجهت أصابع الاتهام من بعض المسئولين داخل الأهلى، إلى حسام غالى، أنه حاول اللعب بكارت النصر السعودى بعد تأخر إعلان الأهلى بشكل رسمى عن تفعيل عقده الذى وقع معه فى الفترة الأخيرة، وأنه حقق استفادة بالفعل من هذا الموقف من خلال تحرك المسئولين بداية من رئيس النادى محمود طاهر، الذى يتمسك ببقاء اللاعب فى صفوف الفريق ويرفض رحيل الكبار فى الفترة الحالية خوفا من اتهامه بتطفيش أبناء النادى والتفريط فى النجوم.
وعلى المستوى الفنى، يرغب البدرى فى رحيل متعب والابقاء على غالى، ولكن رئيس النادى رفض هذا الطرح أكثر من مرة وأكد تمسكه بجميع اللاعبين.
هذا قال سيد عبدالحفيظ إن غالى لم يوقع على أى عقود مع فريق النصر السعودي، مثلما تردد خلال الساعات الماضية، مؤكدًا أن اللاعب أبلغه بعرض فريق النصر منذ تلقّيه.
وأوضح عبدالحفيظ، أنه اتفق مع «غالي» على تأجيل مناقشة العرض لحين الانتهاء من مباراة سموحة على أن تعقد جلسة بين الطرفين لمناقشة العرض واتخاذ القرار المناسب للأهلى واللاعب.
فى سياق آخر يسابق الأهلى الزمن لانهاء صفقة المدافع العربى الجديد، قبل فتح باب القيد بشكل رسمى، حيث كثف مسئولو لجنة التعاقدات مفاوضاتهم مع الثنائى السورى أحمد الصالح المحترف فى الدورى الصينى وعمر الميدانى الذى وقع لنادى حتا الإماراتى قبل ثلاثة أسابيع فقط، وواجه الأهلى أزمة فى التفاوض حيث اشترط مسئولو الناديين الحصول على مليون دولار، فى المقابل رصد الأهلى 500 ألف دولار فقط لإنهاء صفقة أى منهما.
ولم يفقد الجهاز الفنى الأمل فى التعاقد مع مدافع جديد من الدورى من بين الأسماء التى تم التفاوض معها، وأبرزهم أحمد سامى ومحمود متولى ومحمود علاء ومحمود عزت، وإن كانت الإدارة الحمراء قد واجهت تحديا كبيرا فى التفاوض مع إدارات الأندية وحاولت اللعب على ورقة اللاعبين للضغط من أجل الرحيل.
وحاول الأهلى استغلال محمد حمدى زكى للدخول فى صفقة هشام محمد، إلا أن جدو الصغير رفض فكرة الصفقات التبادلية وأكد على حقه فى الرحيل المجانى.