الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العمل باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار نهاية الشهر الجارى

العمل باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار نهاية الشهر الجارى
العمل باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار نهاية الشهر الجارى




كتب - حسن أبوخزيم


يناقش اليوم الأربعاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى الاجتماع الأسبوعى للحكومة جميع الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية ومتابعة المشروعات المنفذة حاليا  ورد اللائحة التنفيذية على الاجتماع الأسبوعى للحكومة للموافقة عليها لإرسالها إلى مجلس الدولة للمراجعة القانونية حتى تتفق مع القانون  وعدم مخالفته وبعد ذلك سيقوم رئيس الوزراء بإصدارها، وحسب مصادر لـ«روزاليوسف»  من المقرر العمل باللائحة  التنفيذية لقانون الاستثمار نهاية الشهر الجارى طبقا لصدور القانون منذ ثلاثة شهور وعدم تجاوز إصدار اللائحة الثلاثة شهور التالية لإصدار القانون.
ويستعرض مجلس الوزراء فى الاجتماع الأسبوعى للحكومة  تنفيذ تكليفات القيادة السياسية للحكومة فى احتفال عيد العلم بزيادة الجوائز  بالبحث العلمى ومضاعفة قيمتها، وإنشاء صندوق لدعم ورعاية  المبتكرين من  العلماء بالإضافة إلى  سعى الحكومة توفير  مقرا للهيئة الوطنية للانتخابات والتى تعد مستقلة وذات شخصية اعتبارية علاوة على تكليفات الرئيس لتطوير الخدمات الصحية وتطوير المستشفيات الحكومية وتحسين مستوى الخدمات.
وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد أعلن  موافقة المجموعة الوزارية الاقتصادية على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وستخضع لمراجعة نهائية للتأكد من الملاحظات الواردة عليها تمهيدا لإرسال اللائحة لمجلس الدولة.
وشدد رئيس الوزراء على اللائحة لن تصدر إلا بالتوافق والإجماع التام عليها، مشيرا الى ضرورة التأنى حتى تصدر اللائحة بالشكل القانونى السليم، مضيفا: أن التعديلات ستتم فى إطار الأخذ بالاعتبار لجميع التعليقات والملاحظات من جميع الجهات المعنية فى هذا الشأن.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة استوفت جميع الملاحظات بالنظر إليها لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار فى أقرب وقت.
وأضاف إسماعيل: أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار ستحال إلى مجلس الدولة للمراجعة قبل صدور قرار من رئيس الوزراء بإصدارها.
تفاصيل آخرى ص7