الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العلاج عن بعد يصل محافظة الوادى الجديد

العلاج عن بعد يصل محافظة الوادى الجديد
العلاج عن بعد يصل محافظة الوادى الجديد




كتب - هانى الروبى


شهد أمس الثلاثاء، المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومحافظة الوادى الجديد، تقوم من خلالها الوزارة بدعم خمس وحدات للعلاج عن بعد، وخمسة مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة سكان المحافظة.. وقع الاتفاقية التى تبلغ مدة تنفيذها عامين، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، والدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية.
وقال المهندس ياسر القاضى، إن الوزارة تسعى لتوصيل الخدمات التكنولوجية المتطورة لكافة محافظات الجمهورية، خاصة المحافظات الحدودية، وتطوير وحدات العلاج عن بعد والتأهيل التكنولوجى للمراكز المجتمعية الدامجة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين فى العديد من المحافظات من أجل تعميم ونشر هذه التجربة الناجحة على مستوى الجمهورية.
من جانبه، أشار اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، إلى المجهودات التى تقوم بها وزارة الاتصالات، خاصة مشروعاتها المقدمة لخدمة مواطنى محافظة الوادى الجديد فى ظل الظروف الخاصة بالمحافظة المترامية الأطراف والتى تتمتع بمساحات شاسعة بين المدن والقرى مقارنة بعدد سكانها المنخفض، مشددا على أهمية دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تنفيذ خطط التنمية بالمحافظة للتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما أوضحت الدكتورة عبير شقوير، أن أعمال هذه الاتفاقية تأتى ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية والتى ترتكز على عدة محاور من أهمها توفير التدريب المتميز وبناء القدرات وتطويع أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة المجتمع.