الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرية للاتصالات» تعيد الخدمة للمناطق المتضررة جراء حريق سنترال المعادى




قال مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات إن الحريق الذى اندلع بسنترال المعادى (2) منتصف الاسبوع الماضى أسفر عن تأثر خدمات الاتصالات بنسبة 66% بمناطق المعادى والبساتين والقاهرة الجديدة وحلوان والتبين ومدينة 15 مايو.
 
وأوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن بعض خدمات الاتصالات فى هذه المناطق مربوطة على سنترال المعادى 2، مضيفا أنه بعد انتهاء السلطات المختصة من اعمال المعاينة للموقع قامت الشركة على الفور بتشكيل مجموعات فنية لعمل مسارات بديلة وإعادة الخدمة مرة أخرى.
 
وقال إن المجموعات تمكنت من اعادة واصلاح 80% من الاعطال حيث انتظمت خدمات الاتصالات بصورة طبيعية وبكفاءة عالية لمناطق القاهرة الجديدة – حلوان – التبين – مدينة 15 مايو، والتى كانت تقدم بعض خدمات الاتصالات من خلال سنترال المعادى (2).
 
أضاف المصدر أن التأثير انحصر فقط فى منطقة المعادى لخدمتى التليفون الثابت والانترنت الثابت بينما تعمل خدمات الاتصالات المحمولة المعتمدة على شبكة الشركة بكفاءة، مشيرا إلى أن مهندسى الشركة يعملون على قدم وساق لإنهاء الاعمال الفنية وإعادة الخدمة مرة أخرى لطبيعتها فى أقرب وقت ممكن بمنطقة المعادى.
 
الجدير بالذكر أن سنترال المعادى 2 يخدم ما يقرب من 26 ألف مشترك للتليفون الثابت بالاضافة الى 10 آلاف مشترك للانترنت الثابت.