الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنت العشرين تقتحم الفضاء

بنت العشرين تقتحم الفضاء
بنت العشرين تقتحم الفضاء




يبدو أن برامج «التوك شو» قررت أن تضىء بهجة يومية لمشاهدين بتقديم نماذج إيجابية لشباب مجتهدين وأصحاب عقول مستنيرة، ومطلوب تقديم المزيد ليعى الجيل الجديد أن التقدم لن يتم إلا بالسعى وهو مسار لا بد من اتخاذه فالأحد الماضى استضاف برنامج «مساء dmc» مجموعة من المخترعين الصغار وقام برناج «90 دقيقة» على قناة المحور بتقديم نموذج لفتاة اقتحمت مجالا من أصعب المجالات وهو الفضاء.

«ميار» فتاة لم تتعد العشرين من عمرها اتجهت إلى عالم الفضاء حيث قامت بتصميم إنسان آلى وفازت عنه بجائزة فى الصين، وكذلك نفذت طيارة بدون طيار فى أوكرانيا.. وقالت: «إنها كانت تهتم بعلم الفلك والفضاء منذ صغرها».

وقالت خلال تقرير عنها بالبرنامج: «منذ صغرى كنت أشاهد أفلاما عن الفضاء وكانت والدتى تشغلنى وتقرأ لى قصصا عن هذا المجال، وحين أصبحت فى المرحلة الإعدادية بدأت أبحث وأقرأ العديد من الكتب وبدأت أحصل على دورات تدريبية فى مصر السنوات الماضية، وكان لدى إصرار على تطوير نفسي، حتى قمت بعمل إنسان آلى وشاركت به فى مسابقة بالصين وفوزت.

وتابعت: «بعدها سافرت إلى أوكرانيا والتحقت بكلية بها ونفذت طيارة بدون طيار وتم تكريمى على ذلك من قبل قنصل مصر فى أوكرانيا، ومن وزير التعليم العالى وبعد سنتين هرجع وحلم حياتى أنشأ أول وكالة فضاء مصرية».