الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توديع أول أفواج الحجاج بحضور وزيرى الطيران والإسكان وقيادات الأوقاف والداخلية

توديع أول أفواج الحجاج بحضور وزيرى الطيران والإسكان وقيادات الأوقاف والداخلية
توديع أول أفواج الحجاج بحضور وزيرى الطيران والإسكان وقيادات الأوقاف والداخلية




كتب - أحمد سند

شهد أمس شريف فتحى وزير الطيران المدنى والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة لهذا العام والدكتور جابر طالع نائب  وزير الأوقاف توديع أول أفواج حجاج القرعة المسافرين هذا العام 1438هـ /2017م من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى بحضور  اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء طه بيومى مدير عام الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى والمحاسب مجدى اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى ولفيف من قيادات وزارات الطيران المدنى والداخلية والأوقاف والمالية ومصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوى.
وأكد وزير الطيران أن شرف خدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام مسئولية كبيرة يسعى لحملها بكل أمانة أبناء وزارة الطيران المدنى والشركات التابعة، وتقام الاستعدادات لها على قدم وساق قبلها بفترة لضمان سهولة ويسر الإجراءات للحجاج. مضيفا أن التنسيق بين وزارة الطيران وجميع الوزارات المعنية مثل  الداخلية والتضامن الاجتماعى والسياحة والاوقاف والصحة والمالية، بالتعاون مع السلطات السعودية منظومة تؤدى فى نهايتها إلى تقديم خدمة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام .
وقد حرص وزير الطيران على لقاء الحجاج وتوديعهم فى صالة السفر متمنيا لهم الاستمتاع بهذه الرحلة المباركة ودعا الوزير جميع العاملين بشركات وهيئات الوزارة الى تقديم أقصى ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن والعمل لضمان راحة الحجاج طوال رحلة الحج وما يسبقها من تحضيرات منذ لحظة إقلاع الرحلة، وحتى عودتهم لأرض الوطن.
وقد أعلن الدكتور جابر طايع نائب وزير الأوقاف عن بدء وزارة الأوقاف حملتها الدعوية الواسعة مع أول أفواج الحجاج، وذلك لتوعية حجاج بيت الله الحرام فى جميع المطارات والموانئ، والرد على أية أسئلة أو استفسارات خاصة بأداء مناسك الحج حيث تم اختيار أفضل الأئمة والدعاة وتوزيعهم على بعثات حج القرعة والتضامن الاجتماعى والسياحة لتوعية ضيوف الرحمن بمناسك الحج.
ومن جانبه أشاد المهندس مصطفى مدبولى رئيس البعثة الرسمية للحج بحرص وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة مع الوزارات المعنية وجميع الجهات والهيئات على تقديم أعلى مستويات الخدمة لكى تليق بالحجاج المصريين وتساعدهم على التفرغ لأداء المناسك.
وفى هذا الصدد أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة قدمت خلال احتفالها بتوديع أولى رحلات موسم الحج قسائم نقدية بقيمة تذكرتى حج مجانيتين لاثنين من الحجاج اللذين بلغا 85 عاما فى اطار احتفالات الشركة هذا العام بمناسبة مرور 85 عاما على إنشائها فى عام 1932، وقد فاز بقيمة التذكرتين الحاجة وفدية يوسف الطناحى والحاجة حميدة عبدالمجيد أبوالعينين وهما من حجاج قرعة محافظة الدقهلية.
وقد قام وزير الطيران بتسليم الفائزتين التذكرتين المجانيتين على أن يستردا قيمتهما بعد عودتهما من رحلة الحج.
 وأضاف الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إنه استكمالا لهذا التقليد السنوى مع وداع أول أفواج الحج تم رد 50% من قيمة تذكرة الحج لثلاثة من الحجاج الفائزين فى السحب العلنى وعدد10 كوبونات وزن إضافى مجانى لقطعة واحدة تم تقديمها هدية من مصر للطيران الى ضيوف الرحمن لاستخدامها فى مرحلة العودة.
من ناحية أخرى قامت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة برئاسة الاستاذ رضا متولى  بتقديم هدايا تذكارية للسادة الحجاج من فرعها بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة تقديرا منها لحجاج بيت الله الحرام.
يذكر أنه من المخطط أن تنقل مصر للطيران 63 ألف حاج على متن 271 رحلة جوية بخلاف الرحلات الخاصة. وتبدأ هذه الرحلات اعتبارا من اليوم لتنتهى مرحلة الذهاب فى 26 أغسطس، على أن تبدأ مرحلة العودة يوم 6 سبتمبر وتنتهى بوصول آخر رحلة فى 25 سبتمبر المقبل.