الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بدء توزيع البوتاجاز للمنشآت التجارية بالكوبونات






 بدأت  محافظة الجيزة امس  ربط جميع الأنشطة التجارية التى تستخدم أسطوانات البوتاجاز على المستودعات القريبة منها وذلك بمراكز الصف وأوسيم ومنشأة القناطر والبدرشين كمرحلة أولى تمهيداً لتعميمها على باقى أنحاء المحافظة.. ومن المقرر أن يستفيد منها 202 نشاط تجارى مرخص على مستوى المراكز الأربعة.
 
وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الحصر الذى أجرته مديرية التموين الذى تم بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالأحياء والمراكز والمدن رصد وجود 2402 نشاط تجارى على مستوى المحافظة شمل جميع الأنشطة التى تستخدم أسطوانات البوتاجاز كالمطاعم ومحلات الأسماك والكوفى شوب.. وقال إنه سيتم ربط كل نشاط على أقرب مستودع سواء الأنشطة المرخصة أو غير المرخصة وحصر مزارع الدواجن وبلغ 594 مزرعة و 440 قمينة طوب التى تستخدم الأسطوانات مشيراً إلى أنه سيتم توقيع عقد ثنائى بين صاحب النشاط وشركة بوتاجاسكو وقال إنه من المقرر أن يتم توزيع 110 آلاف و 851 أسطوانة شهرياً من واقع الحصر الذى تم.
 
وقال المحافظ إن صاحب النشاط الذى يستخدم أنابيب البوتاجاز سيقوم بصرف الأنبوبة من خلال كارت الصرف المعد لذلك أو توصيل الأسطوانة التجارية له بشكل منتظم بالسعر التجارى بـ 30 جنيهًا دون اللجوء للطرق غير الشرعية أو استعمال الأسطوانات المنزلية الصغيرة .
 
أوضح محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة أن أصحاب الأنشطة التجارية غير المرخصة سيتم توجيهها للإدارة التموينية المختصة الواقع فى نطاقها النشاط للحصول على كارت صرف أسطوانة تجارية بدون ترخيص.. مؤكداً أن الأنشطة غير المرخصة لم يشملها الحصر وقال إنه سيتم صرف الأسطوانات التجارية للأنشطة فى ضوء الاستهلاك الفعلى .
 
ا للعدالة الاجتماعية.؟